البقالي: بنكيران يمثل الإرادة الشعبية.. ويهاجم منتقديه بالـPJD

البقالي: بنكيران يمثل الإرادة الشعبية.. ويهاجم منتقديه بالـPJD

21 يناير 2017 - 20:03

هاجم القيادي الاستقلالي عبد الله البقالي، منتقدي بنكيران داخل حزب العدالة والتنمية الذين اعتبروه "جزءًا من المشلكة"، واصفا إياه بأنه "يمثل أولا وأخيرا الإرادة الشعبي".

وقال عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، إن "بنكيران يمثل الحزب الذي حصل على الرتبة الأولى في الانتخابات، اللهم إذا أراد البعض تقديم اجتهاد غريب، فهو زعيم حزب العدالة والتنمية، ويجب أن نتعامل بهذا المنطق".

وأضاف البقالي في حوار مع جريدة "المساء" في عددها الصادر اليوم السبت، أنه "لا يجب التعامل بالمنطق الذي تروجه بعض وسائل الإعلام المسخرة، التي تقول إن بنكيران غير مرغوب فيه، وأن العدالة والتنمية يشكل خطرا على الدولة وعلينا جميعا".

وتابع قوله أنه إذا كان الأمر كذلك "فلم تصلح الانتخابات؟ ولم خسرنا كل ذلك الجهد في السابع من أكتوبر وقبله بشهور؟"، معتبرا أن هذا النقاش خاطئ وملغوم وسيضر بالمغرب ويعرقل مساره الديمقراطي، وفق تعبيره.

ودعا البرلماني إلى عدم الانجرار وراء هذا النقاش تفاديا لهدر مزيد من الزمن السياسي في ظرفية دقيقة من تاريخنا السياسي، مضيفا بالقول: "يجب أن نبتعد عن نقاش مغلوط من أساسه يستهدف قبل كل شيء الانتقال الديمقراطي ببلادنا".

وشدد البقالي على أن الجهة الوحيدة المخول لها تقييم أداء تجربة حزب العدالة والتنمية هي الإرادة الشعبية، وغير ذلك يندرج ضمن العبث السياسي، مضيفا بالقول: "ما الداعي للممارسة السياسية أصلا إذا كان العدالة والتنمية لن يشكل الحكومة؟".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

العثماني أمام قادة العالم: حان الوقت لإحصاء ساكنة تندوف ووضع حد لاختلاس المساعدات

المغرب يدعو لتحويل جائحة كورونا إلى فرصة لإيجاد نظام عالمي أكثر عدلا وانسجاما

أخنوش يحل افتراضيا بأيت ملول في اختتام برنامج “100 يوم 100 مدينة”

تابعنا على