العلام: القضاء سيفضح حجم تآمر بلمختار على الأساتذة الراسبين

21 يناير 2017 - 06:52

أكد الأستاذ بجامعة القاضي عياض عبد الرحيم العلام، أن الأساتذة الراسبين من حقهم الطعن في النتائج التي أفرجت عنها وزارة التربية الوطنية والتي أعلنت عن رسوب مجموعة من الأساتذة المتدربين، وهو ما سيُمكنهم من الحصول على أوراق الامتحانات الكتابية وكذلك محاضر الامتحانات الشفوية، وعلى شهادات الأساتذة الذين اختبروهم تبرهن على كفاءتهم.

وأوضح أن من شأن ذلك أن يجعل الأساتذة المقصيين يتوجهون إلى القضاء الإداري، وإلى الرأي العام المحلي والدولي، من أجل كشف حجم التآمر، وسيكون كل ذلك بدعم من جميع أعضاء تنسيقيتهم، وكافة الهيئات النقابية والمدنية.

وأضاف في تدوينة على فيسبوك أنه "حتى يسهل تنفيذ "المؤامرة" لجأت وزارة التربية، إلى نقل المداولات من المستوى الجهوي إلى المستوى الوطني، وذلك من أجل التحكم أكثر في إقصاء من تريد إقصائهم، اعتقادا منها أنه المعنيين سيصمتون عن هذا الإهدار لحقوقهم".

وأكد أن الوزارة تناست أن "الأساتذة المقصيين من حقهم الدستوري، سيطعنون في النتائج، وسيحصلون على أوراقهم في الكتابي، وسيطالبون بمحاضر الشفوى، وسيتحصلون على شهادات من الأساتذة الذين اختبروهم تبرهن على كفاءتهم، وسيتوجهون بهذه الملفات إلى القضاء الإداري، وإلى الرأي العام المحلي والدولي، من أجل كشف حجم التآمر، وسيكون كل ذلك بدعم من جميع أعضاء تنسيقيتهم، وكافة الهيئات النقابية والمدنية"، مشددا على أن "الحقوق تنتزع ولا تعطي".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بعد تزايد حالات الإصابات.. وزارة الصحة تدعو المغاربة لتشديد إجراءات الحجر الصحي (فيديو)

تابعنا على