سياسة

البيجيدي: مطالبة لفتيت بفتح تحقيق مع رئيس الفريق بالمستشارين “وقاحة”

في رده على المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، العربي المحراشي، وصف رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، نبيل الشيخي، مطالبة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت خلال انعقاد لجنة الداخلية، بفتح تحقيق معه، بـ”الوقاحة”.

وطالب المحراشي خلال التصويت على القوانين الانتخابية بمجلس المستشارين، بلجنة الداخلية، لفتيت، بفتح تحقيق مع الشيخي، متهما إياه بتهديد استقرار الدولة، بعدما صرح رئيس فريق المصباح بما مفاده أنه إذا ساعد الحزب الدولة في تجاوز محنة الربيع العربي وخاصة احتجاجات 20 فبراير بسلام، فهذا لا يعني أن الشيء نفسه سيقع الآن مع معركة القاسم الانتخابي.

وقال الشيخي، الجمعة، خلال جلسة التصويت على القوانين الانتخابية بمجلس النواب، “وصلت الوقاحة بالبعض أن يطالب من وزير الداخلية ولجنة الداخلية ملتئمة، والبرلماني لديه حصانة، بفتح تحقيق مع رئيس فريق محترم”.

وعاد رئيس فريق المصباح ليجدد تأكيده، على أن القاسم الانتخابي المقترح “لقيط”، مضيفا أنه توجه شاذ، ولا يوجد في أي دولة بالعالم سواء الديمقراطية وحتى المستبدة، مشددا على أن تعديل القاسم الانتخابي باحتسابه على عدد المسجلين يضرب في العمق المبادئ الدستورية.

وتساءل الشيخي، “كيف نقحم في نتائج الانتخابات من لم يذهب أصلا للمشاركة في هذه الاستحقاقات؟ هل هذا معقل؟”، مضيفا أن القاسم الانتخابي يفتقر للأساس القانوني والفقهي وفق ما ساتقرت عليه الأنظمة المتعارف عليها عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *