مجتمع

عشرات المواطنين يتعرضون لعملية نصب كبيرة من طرف مقاول ودادية سكنية بالبيضاء (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

تحول حلم امتلاك سكن إلى مأساة بالنسبة لمجموعة من المواطنين، نصفهم من مغاربة المهجر، بعد تعرضهم لعملية نصب بودادية سكنية بمنطقة بوسكورة نواحي مدينة الدار البيضاء.

ونظم مجموعة من المتضررين وقفة احتجاجية أمام الودادية السكنية، يطابون من خلالها بإنصافهم بعد تعرضهم لعملية نصب واحتيال من طرف منعش عقاري أوهمهم ببناء شقق سكنية ومساكن فاخرة منذ سنة 2013 دون أن يتمكنوا من الحصول عليها.

وأوضحت إحدى المتضررات في تصريح لجريدة “العمق” أن عدد المنخرطين في الودادية يصل لأزيد من 120 منخرطا، مضيفة أن الخبرات أثبتت وجود غش في عملية البناء ما تسبب في وقوع مجموعة من الاختلالات في المباني السكنية، كما أثبتت أن المقاول استفاد من مبالغ مالية كبيرة لأشغال لم يتم إنجازها.

وأشارت المتحدثة ذاتها، إلى أن المقاول لم يحترم التصميم الهندسي المسبق ودفتر التحملات، مؤكدة أن المتضررين رفعوا دعوة ضد المنعش العقاري وناشدوا المسؤولين والسلطات المعنية، دون أن يتمكنوا من الحصول على أموالهم وتعويضاتهم لحدود الساعة.

من جانبه، أكد أحد الحرفيين الذين تعاملوا مه المنعش العقاري أن الأشغال بالمساكن لم تكتمل بعد، ولم يحصلوا على تعويضاتهم المالية، وأن حوالي 15 شخصا من الحرفيين والمقاولات الصغرى تعرضت هي الأخرى لعملية نصب من طرفه.

كما كشفت إحدى المتضررات من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، أن الموقع الذي تجمع فيه المتضررون، كان من المفترض أن يتحول لورش لتشييد العمارات والمساكن، قبل أن يكتشفوا أنهم اشتروا وهما، وخسروا مبلغا ماليا كبيرا دوت الاستفادة من شقق سكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *