سياسة

الإبراهيمي: من يحتجز التغطية الصحية للوالدين يتحمل مسؤوليته أمام التاريخ

أثار رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، مصطفى الإبراهيمي، قضية احتجاز التغطية الصحية للوالدين بالغرفة الثانية للبرلمان، حيث قال إن “الذي احتجزها ستبقى له وصمة عار في التاريخ”.

وأضاف الإبراهيمي، خلال جلسة عمومية للتصويت على مشاريع قوانين جاهزة، من بينها القانون الإطار للحماية الاجتماعية، بمجلس النواب، الاثنين، “من حرم الوالدين اليوم من التغطية الصحية يتحمل مسؤوليته أمام التاريخ”.

وأبرز، أن الدفوعات التي يقدمها محتجزو الحماية الاجتماعية للوالدين، “لا تستقيم، حيث يدفعون بأن الوالدين إذا كان لديهم 3 أو 4 أبناء هل كل واحد منهم سيقتطع من أجرته”، قبل أن يضيف قائلا: “أجبنا أكثر من مرة بأن هذا النظام هو نظام تضامني”.

وقال الإبراهيمي، إن كل الموظفين المنخرطين سواء في “كنوبص” أو الضمان الاجتماعي، كلهم يساهمون، لكن ليس بالضرورة الكل يستفيد، مضيفا أن المؤمن عندما نقتطع من أجرته لا نسأله هل هو متزوج أم لديه أبناء.

وزاد، أن مشروع القانون القابع في مجلس المستشارين تلزمه الإشارة فقط للأم والأب إلى جانب الزوج أو الزوجة والأبناء، مضيفا أن من يحتجز هذا القانون الغرض منه هو حرمان الوالدين من التغطية الصحية أو حتى لا تحتسب لهذه الحكومة أو تلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *