أخبار الساعة

وفق شروط صارمة.. كلية الشريعة بأيت ملول تتبنى خيار التعليم الحضوري وعن بعد

15 مارس 2021 - 21:30

اختارت إدارة كلية الشريعة بالمزار أيت ملول، تبني خيار التعليم المزدوج (الحضوري وعن بعد)، فيما تبقى من عمر السنة الجامعية 2020/2021.

ويهم هذا الخيار الفصل الثاني والرابع والسادس، ووفق شروط صارمة، تتعلق أساسا بتتبع الوضعية الوبائية باستمرار من طرف مجلس الكلية، واحترام البروتوكول الصحي المعمول به، لمواجهة جائحة كوفيد19.

عبد العزيز بلاوي عميد الكلية، قال في اتصال لجريدة “العمق”، إن مجلس الكلية انعقد صبيحة اليوم الاثنين 15 مارس، وتم خلاله دراسة مجموعة من النقط، تهم بالأساس تقييم الدورة الخريفية، وتمت المصادقة على اتخاد قرار اعتماد تبني نظام التعليم المزدوج الحضوري وعن بعد للطلبة، فيما تبقى من عمر السنة الدراسية الجامعية الحالية.

وأضاف بلاوي في تصريحه للجريدة: “التعليم الحضوري سيكون باعتماد نظام التفويج، بحيث سيتم تقسيم كل فصل إلى أربعة أفواج، وهذه الأفواج سيتم بدورها تقسيمها إلى مجموعات، بشرط أن لايتدعى عدد الطلبة في كل مجموعة 100 طالب”.

وموازاة مع الحضور الفعلي داخل القاعات بالكلية، يقول بلاوي: “سنقوم بتصوير الدروس وبثها في قناة الكلية، حتى يتمكن الطلبة الذين لم تسعفهم الظروف للحضور لتتبعها والاستفادة منها، ولإثراء الخزانة الرقمية للكلية”.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الربيعية، ستنطلق ابتداء من 29 مارس المقبل، ووضعت الكلية، برمجة للطلبة، ستمكنهم من العودة إلى رحاب الجامعة، بعد توقف اضطراري بسبب الجائحة قارب السنة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Elhoucine Elkddouri منذ 3 أشهر

المرجوا القيام بتفسيرات أكثر لتقريبنا منكم وشكرا

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

19.41 أعلى معدل مسجل بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

أخبار الساعة

وفاة الحاج ابراهيم ايدحلي أحد كبار الفاعلين الاقتصاديين بسوس

أخبار الساعة

رئيس الطلبة التجمعيين: المغاربة مشتاقون لرجال سياسة يؤمنون بلغة الأرقام وليس تجويد الكلام

تابعنا على