سياسة

وهبي يستقبل سفير البرتغال ويتباحثان تطورات قضية الصحراء المغربية

استقبل عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الثلاثاء، سفير البرتغال بالرباط بيرناردو فوتشير بيريرا، بالمقر المركزي لـ”الجرار” بالرباط، وتباحث معه التطورات الإيجابية التي عرفتها مؤخرا قضية الوحدة الترابية.

اللقاء حضره إلى جانب وهبي، كل من المهدي بنسعيد عضو المكتب السياسي للحزب، ونجوى كوكوس رئيسة منظمة شباب الأصالة والمعاصرة، والخبير المالي القيادي بالحزب أديب بنبراهيم، وعرف اللقاء تبادل وجهات النظر حول الكثير من القضايا الراهنة التي تهم كل من المملكة المغربية و الجمهورية البرتغالية، وعلى رأسها التطورات الإيجابية التي تعيشها قضية وحدتنا الترابية.

وحث الجانبان على ضرورة تعزيز مختلف السبل والشراكات السياسية والدبلوماسية التي يمكنها أن تدفع بالعلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين إلى المزيد من التطور والرقي، ومن تم تحقيق أرقام معاملات اقتصادية أكثر مما هو عليه الوضع اليوم.

ودعا الجانبان إلى ضرورة العمل على تعزيز حضور المستثمرين البرتغاليين بالمغرب، لاسيما في مجالات السياحة والطاقات المتجددة، بل العمل على تمديد التعاون بين البلدين إلى داخل القارتين الأوربية والإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *