مجتمع

بتعليمات مباشر من الحموشي.. الأمن يوقف “عون السلطة” الذي عنف أستاذا بالرباط

بتعليمات مباشر من الحموشي.. الأمن يوقف "عون السلطة" الذي عنف أستاذا بالرباط

تعنيف الأساتذة المتعاقدين

علمت جريدة “العمق” أن عناصر الأمن ألقت، ليلة الخميس، القبض على الشخص الذي وثق مقطع فيديو لحظة تعنيفه لأستاذ بمدينة الرباط، خلال مسيرة الأساتذة المتعاقدين يوم الأربعاء.

وأورد مصدر جريدة “العمق” أن تعليمات مباشرة من المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، أدت إلى تتبع أثر الشخص الذي لاذ بالفرار بمجرد علمه بفتح تحقيق في اعتدائه على أستاذ، ليتم التمكن من توقيفه في مدينة سلا.

إلى ذلك، تمت إحالة الشخص الذي يقول إنه يعمل “عونا للسلطة”، على الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، ليتم بعد ذلك الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وأظهر شريط فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، شخصا بزي مدني يصاحب عناصر الأمن، يقدم على ركل رجل تعليم يشارك في احتجاجات الأساتذة المتعاقدين، ليسقطه أرضا أمام أنظار مجموعة من عناصر القوات العمومية.

وكانت مصالح الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية كانت قد باشرت كافة الأبحاث التمهيدية الضرورية على ضوء المعطيات والتسجيلات التي تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي، والتي مكنت من تشخيص هوية المشتبه به في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه

وسبق أن أعلنت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، عن فتح تحقيق لتحديد هوية شخص ظهر خلال فيديوهات وصور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، يقوم من خلالها باستعمال العنف أثناء تفريق تجمهر للأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأوضح البلاغ، الذي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن التحقيق سيعمل على كشف ظروف وملابسات الوقائع المشار إليها، مع تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة.

ويذكر أن الحادث أثار موجة غضب بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بإنزال أقسى العقوبات في حقه، في حين اعتبر محامون أن ما فعله “عون السلطة” هو انتحال لصفة واحتجاز تعسفي في حق الأساتذة المعنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Driss
    منذ 3 سنوات

    انه كبش فداء، انه ليس الوحيد الذي قام بتعنيف الاساتذة بليجب محاسبة كل من له يد في تعنيف الاساتذة من قريب او من بعيد. قواد ، رجال شرطة بمختلف رتبهم ، قوات مساعدة بمختلف رتبهم ، ومن جندوا من شيوخ ومقدمين وبلطجية وظفوا من السلطات نفسها.