أخبار الساعة، مجتمع

مواطنون يشتكون “الإهانة والحكرة” بمستوصف بني أنصار ضواحي الناظور

رفع عدد من المواطنين القاطنين بمدينة بني أنصار، شكايات إلى المندوبة الإقليمي لوزارة الصحة بالناظور، تتوفر “العمق” على نسخ منها، لرفع “الظلم والحيف والسب والشتم والإهانة الذي يتعرضون لها كل ما ذهبوا إلى مستوصف بني أنصار”.

وطالب المشتكون من ضمان حقهم في الاستفادة من الخدمات كاملة التي تقدمها هذه المؤسسة الصحية للمواطنين، منتقدين تصرف طبيب بهذا المستوصف.

وذكر المشتكون، أن منهم أشخاصا كبار في السن ومنهم ذوي الإحتياجات الخاصة، مصابون بأمراض مزمنة كمرض السكري والكلسترول والقلب والروماتيزم وقصر النظر.

وأضافوا أنه “نظرا لحالتهم الإجتماعية ولصعوبة الحياة يجعلهم يقصدون المؤسسة الصحية القريبة من سكناهم في إطار الحق في الصحة كباقي المغاربة، إلا أنهم فوجئوا باستقبال ومعاملة سيئة من قبل طبيب كلها ظلم وإهانة وحكرة”.

واعتبر المشتكون أن “الطبيب المذكور لا يقوم بفحصهم ولا يمكنهم من الدواء الذي توفره وزارة الصحة للمواطنين بالمجان، حيث يقوم بالصياح في وجههم ويوجه لهم كلاما عنصريا من قبيل: “اخرجي علي” و”سيري حتى للرباط” و”سيري اشكي” و”ماتقصريش”، متعنيا بصداقته من طرف المدير الجهوي وبالمقابل يمنح الدواء لمن يشاء بالزبونية والمحسوبية هذا زاد من مرضهم”، وفق تعبيرهم.

هذا وقد حاولت جريدة “العمق” الاتصال بالطبيب المذكور لأخذ رأيه حول الإتهامات الموجهة ضده، لكن هاتف ظل يرن دون مجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *