هذه أكثر 8 ألغاز غموضا في العالم

هذه أكثر 8 ألغاز غموضا في العالم

20 يناير 2017 - 17:25

على الرغم من التطور الهائل الذي حققه الانسان في مجال العلوم والتقنية والطب إلا ان هناك بعض الالغاز التي لازالت غامضة ولم يستطع العلم تفسيرها حتى الآن 

وهذه قائمة بأكثر 08 ألغاز في عالمنا غموضا:

1- دوائر المحاصيل:

دوائر المحاصيل هي اشكال كبيرة تنتج عن طريق تسطيح المحاصيل مثل القمح والشعير والذرة لتنتج اشكالا هندسية معقدة,  وتتكون خلال ليلة واحدة  فقط!

ولم يعرف حتى الان من هو الفاعل وراءها فهناك من يقول انها رسالة من الكائنات الفضائية, وهناك من يقول انها مجرد مزحة صنعها بعض البشر, وهناك من يقول بأن الأمر كله عبارة عن خدعة من قبل الماسونيين و اليهود و عبدة الشياطين و أنهم يستعينون بالجن لكي يصنعوا هذه الدوائر !!

2- اهرامات مصر:

بناء الاهرامات وخصوصا الهرم الاكبر (خوفو) هو احد أكثر الغاز العالم إثارة للجدل والخيال, حيث يقدر حجمه بحجم مبنى من 40 طابقا فكيف استطاع المصريون القدامى بناءه وحمل احجاره الضخمة الى هذا العلو الشاهق قبل 5000 سنة اي قبل اختراع العجلة !

3- الاطباق الطائرة :

وهي اجسام غريبة ظهرت في السماء ولم يستطع احد تحديد هويتها , حيث تم رؤيتها لأول مرة في تكساس في العام 1878 عندما ابلغ احد المزارعين عن رؤيته لجسم كبير ودائري لم يستطع معرفة ما هو يطير في السماء .

4- وجوه بلمز:

في العام 1971 وفي قرية اسبانية تدعى Belmez , تقول ماريا بيريرا انها كانت ترى وجوها بشرية تظهر باستمرار على ارضية مطبخها الاسمنتيه , حيث لم تمضي فترة طويلة حتى قررت تدمير الارضية واستبدالها , ولكن وجوها جديدة ظهرت لها من جديد ! بعضها رجالية وبعضها نسائية وباحجام وتعابير مختلفة .

5- تجربة الخروج من الجسد:

أو الاسقاط النجمي وهو حالة الوعي أثناء النوم ، أي أن الجسد فقط يكون نائماً بينما يكون العقل في حالة يقظة تامة. حيث يكون الشخص قادراً على مشاهدة العالم كما هو وبأحداثه التي تقع في نفس الوقت.. مثلاً يمكنك أن تذهب خارج المنزل وترى الناس منهمكين في أعمالهم .. بإمكانك أن تخبرهم أنهم كانوا يفعلون كذا وكذا .. بعدها يمكنك أن تقوم بالدوران حول الكرة الأرضية والذهاب إلى القمر !

ويذكرنا هذا بالعديد من الأفلام فتجد شخصًا قد مات ثم خرج شبحه ليرى كل شيء ولكن لا يستطيع لمس الأشياء.

6- صخور ستونهنج:

وتتكون من مجموعة دائرية من الاحجار الضخمة القائمة. وتعتبر من أكثر الآثار الحجرية  شهرة وحفاظا في أوروبا , وتعود الى عصور ما قبل التاريخ. ولم يعرف ما ترمز اليه ولكن البعض يتوقع أنه كان مركزا احتفاليا أو دينيا.

7- وحش بحيرة لوخ نيس:

وهو مخلوق غير مؤكد الوجود، ويُعتقد بأنه سليل مجموعة باقية من البلصورات ويسكن في بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا, وهناك بعض الصور الغير الواضحة له, لذلك يجد معظم العلماء الأدلة المتوفرة لا تدعم وجود وحش البحيرة ويعتبرون المشاهدات لهذا المخلوق إما غير صادقة أو هي أخطاء في تحديد هوية المخلوق.

رسم توضيحي يظهر كيف قد تكون الصورة التي التقطت لوحش بحيرة لوخ نس عبارة عن صورة لفيل يسبح.
بالرغم من ذلك لا يزال العديد من الناس حول العالم يؤمنون بوجود هذا الكائن.

8- مثلث برمودا:

يعرف ايضا باسم “مثلث الشيطان” , حيث ان اختفاءات القوارب والطائرات في هذا المثلث الواقع في المحيط ما بين فلوريدا، سان خوان، وبرمودا لا تحصى .

وهناك العديد من التفسيرات والتوقعات حولها, حيث تقترح إحدى النظريات العلمية أن طبقة من ثلج الميثان التي تكاد تكسو كل قاع البحر في منطقة برمودا تصبح غير مستقرة، وبالتالي فإنها تُنشئ حالة من عدم الاستقرار في البحر. هذا بالإضافة إلى أن خليط الميثان والهواء يُؤدي إلى حدوث انفجار، الأمر الذي يجعل السفن والطائرات المارة بهذه المنطقة عرضة للغرق والاحتراق. وإحدى النظريات تؤكد أنّ السبب في ذلك إما أعمال التدمير المتعمد أو أخطاء بشرية أو أخطاء في البوصلة. وهناك نظريات أخرى كثيرة، فحتى الآن لم يحل اللغز بعد.

وبالاضافة الى  الالغاز التي تم ذكرها فإن عالمنا لازال مليئا بغيرها من الالغاز التي فشل العلم في إيجاد تفسيرات واضحة لها حتى الان , ونحن نتطلع الى اليوم الذي يستطيع فيه حل شفراتها …

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

لقاح ضد فيروس كورونا المستجد

علماء يحذرون: لقاح فيروس كورونا لن يمنع الإصابة.. وفعاليته لن تتجاوز الـ50%

من وثائقي “المعضلة الاجتماعية”.. 6 نصائح لنوقف تلاعب الخوارزميات بعقولنا

هواوي تُطلق هاتفها الجديد “Y9a” مجهز بكاميرا رباعية

تابعنا على