مجتمع

المعطي منجب يوقف إضرابه عن الطعام قبيل مغادرته للسجن

أوقف الأستاذ الجامعي والفاعل الحقوقي، المعطي منجب، إضرابه عن الطعام قبيل مغادرته لسجن “العرجات” بمدينة سلا، أمس الثلاثاء، بعدما قرر قاضي التحقيق تمتيعه بالسراح المؤقت.

وقال المرصد المغربي للسجون، في بلاغ، إن منجب أعلن وقف إضرابه عن الطعام خلال زيارة قام بها وفد عن المرصد له بعد زوال أمس الثلاثاء.

وكان منجب خاض إضرابا عن الطعام منذ الرابع من شهر مارس الجاري، احتجاجا على “اعتقاله التعسفي يوم 29 دجنبر 2020، بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمتي في سرية تامة”.

وهنّأ إن المرصد المغربي للسجون منجب بعد معانقته للحرية وتمنى أن يعافى من آثار الإضراب عن الطعام الضارة بصحته، كما ثمن جهود كل الهيئات والمنظمات والشخصيات وطنيا ودوليا التي أعلنت تضامنها معه أو ساندته.

ودعا المصدر ذاته السلطات إلى “فتح آفاق جديدة أمام المواطن والوطن تلتقي مع ما يعرفه العالم من تحولات وما يواجهه من تحديات، والتي لن تجد حلولها إلا في رسم سياسات عمومية تعيد الثقة للمواطن وتحفظ له مركزه لينعم فيها بديمقراطية حقيقية تنتهي معها كل الممارسات غير المشروعة وتسود فيها المحاسبة دون محسوبية ويتوقف فيها الإفلات من العقاب وتصان فيها سيادة القانون”.

وعبر المرصد عن أمله في أن تتوقف ظاهرة الاعتقال السياسي وتتوقف المحاكمات السياسية أو من أجل الرأي والتعبير، “وأن يتم إعلان الانفراج العام بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين وحماية نشطاء حقوق الإنسان وبناء نظام قضائي مستقل يرفع رأس المواطن ويحمي المشروعية ويفخر به الوطن والمواطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *