مجتمع

بعد قرار المملكة تعليق الرحلات الجوية.. طلبة مغاربة يواجهون صعوبات في السفر لبلدان أوروبية

يعاني مجموعة من الطلبة المغاربة العالقين بالمملكة، من صعوبات في السفر إلى تركيا لإكمال دراستهم بسبب قرار المملكة المغربية بتعليق السفر مع مجموعة من الدول الأوروبية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت إحدى الطالبات في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنها علقت بالمغرب بعد عودتها من تركيا قبل فترة بعد قرار المملكة بتعليق الرحلات الجوية، مشيرة إلى أنها لم تستطع السفر لاستكمال دراساتها، غي إطار برنامج التبادل مع الجامعات الأجنبية، بسبب استحالة الحصول على تصريح استثنائي للسفر.

اقرأ أيضا: 5 دول جديدة تنضاف لقائمة 32 بلدا علّق المغرب رحلاته الجوية معها 

وتساءلت المتحدثة ذاتها إن كان بعض الطلبة قد حصلوا على تأشيرات استثنائية للسفر للبلدان الأوروبية لمتابعة دراساتهم، أو عبر رحلات استثنائية توفرها الخطوط الجوية التركية، أو إمكانية السفر عبر رحلات تمر عبر تونس أو دبي.

وكانت المملكة المغربية قررت تعليق الرحلات الجوية 37 دولة ويتعلق الأمر بالأرجنتين، والبوسنة والهريسك، وبوتسوانا، والكاميرون، والموزمبيق، وكرواتيا، وبولونيا والنرويج، وفيلندا، واليونان، ولبنان، والكويت، والجزائر ومصر وإيطاليا وبلجيكا، وسويسرا وتركيا، وألمانيا وهولندا، والبرتغال والسويد وأوكرانيا والتشيك، وأستراليا والبريزيل، ونيوزيلندا والمملكة المتحدة، والدانمارك، وجنوب إفريقيا، والنمسا، وليبيا وغانا ومالي وغيينيا كوناكري، والكونغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *