مجتمع

“رابطة حقوق الإنسان” تستنكر “الاعتقال التعسفي” لرئيسها ادريس السدراوي (فيديو)

02 أبريل 2021 - 09:00

عبرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن استنكارها الشديد لما وصفته “اعتقالا تعسفيا”، تعرض له رئيسها ادريس السدراوي.

وندد أعضاء الرابطة في تصريح لجريدة “العمق”، على هامش ندوة تضامنية نظمتها الرابطة، بالاعتقال الذي تعرض له ادريس السدراوي من طرف السلطات المغربية، مؤكدا أن الإبقاء عليه كمعتقل من شأنه الإضرار بشخصه وبعائلته وبمصالحه الاجتماعية وبمعنوياته في المساهمة في الدفاع عن المكاسب الحقوقية الوطنية.

واعتبر الأعضاء أن التهم الموجهة للسدراوي بإهانة رجل سلطة أثناء مزاولة عمله وخرق حالة الطوارئ الصحية، لا تشملها الفوائد العملية للاعتقال الاحتياطي، مطالبا بضرورة الإفراج عن السدراوي في أقرب وقت ممكن.

وكانت السلطات الأمنية المختصة بمدينة القنيطرة أوقفت قبل حوالي ثلاثة أسابيع الحقوقي ادريس السدراوي الرئيس الوطني للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان، حيث تم وضع السدراوي، بعد الاستماع إليه في محضر رسمي، تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، بتهمة احتقار قرار للسلطة وتنظيم وقفة احتجاجية بدون ترخيص.

وقررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، في 11 مارس الماضي، متابعة ادريس السدراوي في حالة اعتقال مع تحديد موعد بدء جلسات محاكمته.

يشار إلى أن الرابطة المغربية لحقوق الإنسان، سبق وأن أكدت بأنها “لم تتوصل بأي قرار منع من قبل السلطات المختصة”، وأن المكتب التنفيذي “قرر إقامة الوقفة في فضاء مفتوح  حفاظا على التباعد وتقيدا بالتدابير الاحترازية المعمول بها”، مشيرة إلى أن “الوقفة الرمزية كانت تهدف إلى تكريم ثلة من النساء القرويات المناضلات ضد تهجيرهن من أراضي أجدادهن”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شرطة السراغنة مجتمع

أمن المحمدية يعتقل مواطنين من جنوب الصحراء يشتبه تورطهما في “التزوير”

مجتمع

توقيف مولدة يشتبه في ممارستها للإجهاض غير القانوني بالناظور

مجتمع

“المقاصد في دقائق” مع الفقيه أحمد الريسوني.. الحلقة 6 (فيديو)

تابعنا على