مجتمع

بعد فاجعة الطفل عدنان.. طلاب بطنجة يبتكرون سوارا إلكترونيا لإنقاذ الأطفال من الاختطاف (فيديو)

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

ألهمت فاجعة اغتصاب وقتل الطفل عدنان بوشوف، طلابا بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة طنجة، لابتكار سوار إلكتروني يساهم في إنقاذ الأطفال من الاختطاف والاغتصاب، عبر إتاحة إمكانية مراقبة تحركات الأبناء في الشوارع عن بعد من طرف آبائهم.

الطلاب الذين ينتمون للنادي الدولي “ENFACTUS” الذي يضم 37 دولة عبر العالم، ويهدف إلى تشجيع روح المقاولة عند الشباب، أوضحوا أنهم شاركوا في هذا النادي بمشروع سوار إلكتروني يحمل اسم “ENACTUS”، يوضع في أيادي الأطفال ويمكِّن من تتبع مسارهم.

وقال أحد أعضاء الفريق في تصريح لجريدة “العمق”، إن فكرة هذا السوار الإلكتروني جاءت بعد فاجعة مقتل الطفل عدنان بوشوف في طنجة، وارتفاع حوادث اختطاف الأطفال، مشيرا إلى أن هدف هذا الابتكار هو الإسهام في تقليص هذه الظاهرة بالمغرب.

وكشف المتحدث أن السوار مرتبط بتطبيق إلكتروني يتحكم فيه الآباء لمراقبة مسار أطفالهم، موضحا أنه في حالة تجاوز الطفل حيه يقوم السوار بإرسال تنبيه إلى التطبيق، كما يمكن للطفل إذا شعر بالخطر أن يضغط على زر ليصل التنبيه إلى الآباء.

وقام الطلاب بابتكار هذا السوار الإلكتروني على شكل لعبة حتى لا يشك فيه أحد، مشيرين إلى أنهم قاموا بتوزيع استمارات وأخذ تصريحات من طرف الناس في الشوارع حول المشروع قبل الشروع في إعداده، لافتين إلى أن المواطنين تفاعلوا بشكل ملفت مع الفكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    Merci d'avance pour les informations