سياسة

برلمان البيجيدي يصادق على مساطر اختيار مرشحيه للانتخابات المقبلة

03 أبريل 2021 - 23:30

صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، مساء اليوم السبت، على مشاريع مساطر اختيار المرشحين لانتخابات أعضاء البرلمان والجماعات الترابية والغرف المهنية، برسم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وذلك خلال دورة استثنائية لبرلمان الحزب.

وأوضح رئيس اللجنة المركزية للانتخابات لحزب “المصباح”، محمد البزوي، أنه بعد شهور من التشاور الداخلي والإعداد المؤسساتي، المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، يصادق اليوم على مساطر اختيار مرشحي الحزب للانتخابات المقبلة.

وأضاف: “بعد تشاور موسع انطلق منذ يونيو 2020 مع مختلف هيئات الحزب مركزيا وجهويا، والذي شكل مرجعا أساسيا لإعداد مشاريع مساطر اختيار مرشحي الحزب، تدارست لجنة الأنظمة والمساطر والتي عرفت حضورا كبيرا لأعضاء المجلس الوطني يومي الخميس والجمعة مشاريع مساطر الترشيح وصادقت عليها في حدود الثانية صباحا”.

وأشار إلى أن الجلسة العامة للمجلس الوطني اليوم تمت فيها المصادقة بشكل نهائي على المساطر بعدما تم عرضها والتصويت عليها مادة مادة، معتبرا أن البيجيدي “وكما هو معهود فيه، سيبقى وفيا لمبادئ الممارسة الديمقراطية الداخلية الشفافة في اختيار مرشحيه لمختلف الاستحقاقات الانتخابية، مهما كانت هذه الممارسة متعبة”.

وكان إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس برلمان البيجيدي، قد أوضح أن انعقاد دورة المجلس الوطني الاستثنائية حول مساطر الترشيح، جاء من أجل حسم مسطرة اختيار مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية والجماعات الترابية، ومسطرة اختيار مرشحي الحزب للانتخابات المهنية.

وقال الأزمي في تصريح له لموقع حزبه، صباح اليوم السبت، إن لجنة الأنظمة والمساطر بالحزبن عقدت أمس الجمعة وأول أمس الخميس، لقاءات من أحل تقديم تعديلات على المسطرتين المذكورتين.

وأشار المتحدث إلى أن أهم تعديل في المشروع المقترح هو أن مسطرة الاختيار ستتم على مرحلتين، وهي الترشيح والتزكية، إلى جانب تحديد اللجان والهيئات المختصة بالترشيح وبالتزكية على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي والوطني، ضمن مختلف الاستحقاقات الانتخابية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

مجلس الأمن يوجه ضربة موجعة للبوليساريو ويرفض مشروع إعلان مشترك حول الصحراء

سياسة

قياديون بحزب “الأسد” يؤيدون “قرار عزل” شارية ويطالبون لفتيت بالتدخل

سياسة

مؤسسة “جود” ترد على وهبي وتستغرب إقحامها في الصراعات السياسية

تابعنا على