سياسة

بعد غياب طويل .. إلياس العماري يظهر بـ”لوك” جديد ويشيد بالحزب الشيوعي الصيني

05 أبريل 2021 - 14:22

ظهر الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، في شريط فيديو على وكالة صينية، بعد غياب طويل. وبدا العماري مختلفا عن آخر ظهور له منذ استقالته من رئاسة حزب “البام”، حيث ظهر بلوك جديد، يوحي بخضوعه لعملية زراعة شعر، إضافة إلى إعفائه لشعر ذقنه الذي يتخلله البياض.

وأشاد العماري في حديثه للوكالة الصينية، بالحزب الشيوعي الصيني، وقال إنه “استطاع أن يبدع بنفسه في الماضي طريقة خاصة في بناء علاقة القيادة السياسية بعموم الشعب الصيني أولا ابتداء بالفكر من خلال صيننة أو أصننة الماركسية أو الاشتراكية ثانيا تم التركيز في بداية التأسيس على الأرياف على الفلاحين الفقراء في مقاومة الاستعمار وتحرير الصين العظيمة من الاستعمار”.

وزاد الأمين السابق لحزب “البام” أن الحزب الشيوعي “بعد ذلك التجأ للصناعة بدون أن يتخلى عن الفلاحة والزراعة وهاته المراحل تمت في مجملها بعلاقة جديدة ومتجددة بين القيادة السياسية والشعب الصيني لأنه وفي المرحلة الراهنة الأمين العام للحزب الرئيس جينغ بينغ استطاع أو أضاف مغزى ومعنى عملي على أن الشعب هو مصدر السلط”.

وأبرز المتحدث، أنه كان يزور الصين باستمرار، وأكثر من مرة في السنة، مشيرا إلى أنه “في كل زيارة ألاحظ تطورا ملموسا على الأرض سواء في المجال الفلاحي والصناعي والتجاري والعمراني والثقافي والسياسي وهذا التطور تحت إشراف القيادة السياسة للحزب الشيوعي”.

وشدد العماري، على أن أهم إنجاز للحزب الشيوعي هو القضاء على الفقر بالصين، مضيفا أن ذلك يؤكد أن القيادة السياسة للحزب والقيادة الجماعية للصين يستطيعون أيضا ترجمة التزامات تجاه الشعب الصيني وتجاه العالم.

كما تحدث الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، عن طريقة تدبير الصين لأزمة كورونا، حيث أكد أنها دبرتها بطريقة ذكية وناجحة، وأنه ليس هناك نموذج معين للتدبير إلا النموذج الصيني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

انتخاب المغرب رئيسا للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

سياسة

الحكومة تصادق على إحداث وكالة وطنية للسجلات خاصة بالمستفيدين من الدعم الاجتماعي

سياسة

هذه هيكلة المهمة الاستطلاعية حول وضعية الاقتصاد غير المهيكل بالمغرب

تابعنا على