سياسة

سيناتور أمريكية ضيفة على الاتحاد .. ولشكر: سنطلعها على حقيقة الأوضاع بالصحراء (فيديو)

06 أبريل 2021 - 12:30

حلت السيناتور الأمريكية، كارول موسلي براوان، وهي أول أمريكية من أصول إفريقية تدخل مجلس الشيوخ الأمريكي كسيناتور عن الحزب الديمقراطي، اليوم الثلاثاء، ضيفة على حزب الاتحاد الاشتراكي.

الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، أوضح أن زيارة السيناتور الأمريكية إلى المغرب بدعوة من حزبه، تدخل في إطار سياقين، الأول مرتبط بالجائحة التي يعرفها العالم والثاني، بالتطورات الأخيرة التي عرفتها القضية الوطنية.

وأضاف لشكر، في تصريح للصحافة، أن الحزب يتوخى من دعوته للسيناتور الأمريكية كارول موسلي، إطلاعها مباشرة على حقيقية الأوضاع في منطقة الصحراء، وذلك من خلال زيارتها للداخلة، مضيفا أن الهدف هو إزالة الوهم بأن الصحراء المغربية تعرف عدم استقرار.

واعتبر المتحدث، أن المغرب والولايات المتحدث لهما نفس التوجه، نحو حل سياسي حقيقي لقضية الصحراء المغربية، والذي يعيه العالم ويفهمه وهو الحكم الذاتي، مضيفا أن كل المفاوضات يجب أن تكون حول هذا الموضوع حتى تكون منتجة.

وزاد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، أن “هذه المفاوضات يجب أن تكون بين الفاعلين الأساسيين وهما المغرب والجزائر ودون ذلك نعتبره نوعا من العبث والتأبيد لمشكل يحاول المغرب دائما وقد انضمت الولايات المتحدة الأمريكية إلى مسعى الذي يحاول المغرب إنهاءه”.

وتابع قائلا: “بطبيعة الحال سياق الذي نطرح فيه هذا المشكل هو ما يجري في الساحل والصحراء من تهديد للسلم والأمن الدوليين، اليوم هناك اتجار في السلاح والبشر والمخدرات وفي هذه المنطقة جنوب المغرب تعرف وضعية لي يمكن تنذر بتطور خطير”.
وفي السياق ذاته، قال لشكر، إن السيناتور الأمريكية، ستقوم بزيارة إلى عدة مدن مغربية، منها الرباط والدار البيضاء، والجدية والداخلة، للإطلاع مباشرة على المشروع التنموي لبلادنا شمالا وجنوبا، بعيدا عن الدعايات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

أخنوش يرد على وهبي: “كاين اللي كيزرع العمل وكاين اللي كيزرع الهضرة”

سياسة

المصلي تقدم حصيلة وزارتها بخصوص دعم حماية الطفولة بالمغرب (فيديو)

سياسة

ترشيد النفقات يدفع الحكومة لإنشاء نظام إدارة موحد بين جميع موظفي الدولة

تابعنا على