خارج الحدود، مجتمع

إسبانيا وفرنسا تخصصان رحلات استثنائية لإجلاء مواطنيهما العالقين بالمغرب

قررت كل من فرنسا وإسبانيا تخصيص رحلات استثنائية لترحيل مواطنيهما العالقين بالمغرب، بعد قرار المملكة تعليق الرحلات الجوية مع الدولتين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت سفارتا فرنسا وإسبانيا على صفحتيهما الرسميتين على “تويتر” تخصيص طائرات وعبارات خاصة لإعادة آلاف مواطنيهما العالقين بالمغرب، حيث علق ما يقارب 3000 مواطن إسباني وحوالي 4000 مواطن فرنسي.

وأشارت السفارة الإسبانية على حسابها الرسمي إلى أن الجارة الشمالية للمملكة حصلت على تصاريح لرحلة “خاصة” أقلعت الأحد إلى مدريد وعلى متنها 350 راكبا، إضافة لتمكن حوالي 800 راكب، السبت الماضي، من الانطلاق من طنجة نحو الجزيرة الخضراء، مضيفة أنه من المقرر توفير عبارتين لرحلات تنطلق يومي الأربعاء والخميس.

من جانبها أكدت السفارة الفرنسية عن تمكن باريس من الحصول على تصاريح لتنظيم عدة رحلات جوية في الأيام المقبلة بين المغرب وفرنسا، حيث من المقرر انطلاق عبارة إلى مرسيليا في 10 أبريل.

وكانت كل من فرنسا وإسبانيا انضافت إلى لائحة الدول التي علق المغرب معها الرحلات الجوية منذ 30 مارس الماضي وإلى غاية وقت لاحق، بسبب تداعيات السلالات المتحورة لفيروس “كورونا”.

وتعتبر المملكة المغربية واحدة من أكثر الوجهات السياحية إقبالا في القارة الإفريقية، حيث تم تسجيل 13 مليون زائر سنة 2019 ، وفقًا لمنظمة السياحة العالمية.

وسبق أن أعلنت السلطات المغربية، عن تعليق الرحلات الجوية مع عدد من الدول، منها مصر والجزائر، وتركيا وألمانيا وهولندا وبلجيكا وإيطاليا، والنمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وسويسرا، إضافة لعدد من الدول الأخرى للحد من انتشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *