أخبار الساعة، مجتمع

المدير العام لـ”ميدي 1″ يسحب اختصاصات مدير التحرير.. والأخير غائب منذ 4 أشهر

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن المدير العام لقناة “ميدي 1 تيفي”، حسن خيار، سحب معظم الاختصاصات المتعلقة بالتحرير من عمر الذهبي، المدير المركزي المكلف بالإشراف على هيئات التحرير التلفزية والرقمية للقناة، وهو ما جعل الأخير يغيب طويلا عن القناة.

ووفق مصدر الجريدة، فإن عمر الذهبي لم يأتي للقناة منذ نحو أربعة أشهر بسبب خلافات كبيرة مع المدير العام حسن خيار، وصلت إلى حد القطيعة بينهما، مشيرا إلى أن المدير العام أصبح يعول على عثمان النجاري داخل هيئة التحرير.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المدير العام حسن خيار يحمل عمر الذهبي المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع داخل القناة وتراجع نسب المشاهدة، خاصة بعد رحيل عدد من أطر ومستخدمي القناة.

وأوضح أن النقطة التي أفاضت الكأس في علاقة الرجلين، هي فصل الإعلامي يوسف بلهيسي والحكم القضائي بتعويضه بـ270 مليون سنتيم، معتبرا أن الذهبي هو من دفع خيار إلى اتخاذ قرار فصل بلهيسي.

وفي السياق ذاته، أوضح المصدر ذاته، أن عددا من العاملين بالقناة غادروا خلال الأشهر الماضية إما مكرهين أو باتفاق تراضي، لافتا إلى أن القناة تعيش “أزمة مالية” منذ مدة.

يُشار إلى أن قناة “ميدي 1 تيفي” كانت قد أصدرت قرار بفصل الصحافي يوسف بلهيسي من عمله بالقناة، يوليوز الماضي، بعد أيام من إصدار قرار آخر يقضي بتوقيفه من تقديم النشرات الإخبارية، قبل أن تصدر المحكمة الابتدائية بطنجة، حكما لصالح بلهيسي يقضي بتعويضه مبلغا قدره 270 مليون سنتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *