36 بالمائة من العاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة نساء

36 بالمائة من العاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة نساء

18 يناير 2017 - 19:09

على هامش اللقاء التواصلي حول ميثاق المناصفة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تم تقديم عرض حول تمثيلية النساء داخل الشركة، إذ يصل عددهن ل 701، اي ما يعادل 36 في المائة من مجموع الموارد البشرية العاملة بالشركة.

العرض، الذي قدمه عبد اللطيف التباتي عضو لجنة اليقظة والمناصفة بالشركة، أظهر ايضا أن 25 في المائة من النساء يتراوح سنهن ما بين 50 و55 سنة، و40 في المائة يتراوح سنهن ما بين 50 و60 سنة، و60 في المائة ما بين 45 و60 سنة، ثم 5 في المائة من النساء يتراوح اعمارهن ما بين 20 و30 سنة.

وسجل العرض أيضا، حضور 39 في المائة من الاطر النسائية داخل الشركة، وكذا 50 في المائة من الصحافيات، مقابل 22 في المائة في مناصب المسؤولية، ثم 9 في المائة في منصب هيئة الحكامة بالشركة.

ومن جهة اخرى، اعتبر مدير قناة الثامنة محمد مماد، أن المغرب له ترسانة قانوية مهمة تحمي حقوق المراة منصوص عليها وخاصة الدستور الذي يضمن المساواة بين الرجل والمراة في جميع المؤسسات، ومثل هذه المبادرة تعد "مهمة نتيجة عمل قام به مجموعة من النساء والرجال داخل الشركة الوطنية والتزموا تطبيق مبادئه".

وأوضح أن هناك "مجموعة من الاشياء تحققت داخل الشركة، وان الاساسي هو أن الميثاق يجب مأسسته ، وتطبيقه في الحياة اليومية".

وبالمقابل، صرحت امينة غريب منسقة لجنة المناصفة بالشركة الوطنية، أن المبادرة تمرين ديمقراطي وتجربة، "في صناعة صورة مشرفة للمراة التي نطمح لها هي من صنعنا وصنعكم"، مشيرة إلى أن "الميثاق خرج الميثاق كالزام لضمان هذا الورش من أجل تقدم هذا البلد".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“أيادي الخير”: جمعوا بين السفر والتطوع .. شباب مغاربة يفكون العزلة عن المغرب العميق (فيديو)

أساتذة بكلية الحقوق بمكناس يكشفون لـ”العمق” سر تفوق طلابهم في مباريات القضاء

طقس اليوم.. كتل ضبابية في الصباح والليل بالسواحل وأجواء مستقرة خلال النهار

تابعنا على