ربيع مراكش منوعات

غرس 50 ألف وردة وتكريم عمال النظافة والصيانة في الدورة 1 لـ”ربيع مراكش”

14 أبريل 2021 - 16:00

شهدت مدينة مراكش عملية زراعة ما يناهز 50 ألف وردة الساحات العامة والمدارات والشوارع الرئيسية، ضمن الدورة الأولى للأيام البيئية التحسيسية التي اختير لها شعار “ربيع مراكش” والذي تميز بتكريم عمال ومستخدمي قطاع النظافة وصيانة المساحات الخضراء.

ووفق الصفحة الرسمية لرئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش محمد العربي بلقايد على “فيسبوك”، فإن الحدث “كان مناسبة لتكريم العديد من العمال والمستخدمين والموظفين في شركات التدبير المفوض في قطاع النظافة وشركات المناولة المكلفة بصيانة المساحات الخضراء”.

ربيع مراكش

وأبرز بلقايد أن الأيام التحسيسية تم تنظيمها من طرف مصالح قسم البيئة وحفظ الصحة بجماعة مراكش بشراكة مع شركات التدبير المفوض في قطاع النظافة وشركات المناولة المكلفة بصيانة المساحات الخضراء.

ربيع مراكش

وفي هذا الشأن، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “لاماب” أن تصينفا صدر سنة 2020 من قبل المتخصصين عبر الإنترنت لسفر الأحلام “تورلان”، جعل مدينة مراكش من بين أفضل 50 مدينة في العالم ملتزمة بالبيئة، والتي تهتم بشكل متزايد بحماية البيئة، فضلا عن تنفيذها لسياسة عامة مستدامة جديدة.

ربيع مراكش

وأضافت أن الترتيب المذكور جعل المدينة الحمراء أول مدينة خضراء في العالم العربي وشمال إفريقيا ، وهو ما يشكل مصدر فخر لجميع سكان مراكش ، المدينة السياحية ذات التأثير الدولي، التي تتوفر أيضا على تراث غني مادي و للا مادي.

ربيع مراكش

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

وافد جديد إلى الإمارات… ما الذي يجب مراعاته عند اختيار بنك لفتح حساب مصرفي

منوعات

جاك لانغ يدعو إلى الاعتراف بالملك الراحل محمد الخامس كـ“صالح بين الأمم”

منوعات

لأول مرة منذ 600 سنة.. الأرض تشهد أطول خسوف “شبه كلي” للقمر

تابعنا على