أخبار الساعة، مجتمع

الدعم الغذائي “رمضان 1442” يستهدف 8089 أسرة معوزة بورزازات

انطلقت، الأربعاء بورزازات، عملية الدعم الغذائي “رمضان 1442”، في مركز حماية الطفولة والشباب، على 800 أسرة معوزة، تضم فئات الأرامل والمسنين والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، في ظل احترام إجراءات الوقاية من كورونا.

ويرتقب أن تستهدف حصة الدعم لهذه السنة ما مجموعه 8089 أسرة على صعيد إقليم ورزازات، كلها في وضعية هشة، وأشخاصا في وضعية إعاقة، وأرامل ومطلقات.

وبلغ عدد الفئات المستهدفة على المستوى الحضري بباشويتي ورزازات وتزناخت 954 مستفيد، فيما بلغ عدد المستفيدين في الجماعات الترابية بالوسط القروي 7135.

وتروم هذه العملية تخفيف عبء اقتناء المواد الغذائية الأساسية على الأسر المعوزة بالاقليم، خصوصا في ظل الظـروف الحالية التي تمر منها المملكة جراء تفشي وباء كورونا، حسب ما كشفه ادريس مهوير، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بورزازات.

وتتكون القفة الرمضانية للدعم الغذائي من سبع مواد غذائية، تتمثل في 10 كلغ من الدقيق، و5 لترات من الزيت النباتي، و4 كلغ من السكر، و1 كلغ من العدس، و1 كلغ من الشعرية، و850 غراما من مركز الطماطم و250 غراما من الشاي.

وكانت مؤسسة محمد الخامس للتضامن قد أعلنت أن صاحب الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص، أي 600 ألف أسرة على الصعيد الوطني، منها 459 ألف و504 أسرة من الوسط القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *