أدب وفنون

بشرى إيجورك تتحدث عن غيابها وهجرتها للإمارات ولوبيات المجال الفني (فيديو)

15 أبريل 2021 - 16:00

قالت الفنانة المغربية بشرى إيجورك، إن من الأسباب التي دفعتها للغياب عن الساحة الفنية خلال السنوات الماضية هو الرفض الذي تلقته مشاريعها الفنية من قبل القنوات الوطنية بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم “البرتقالة المرة” الذي أشرفت على إخراجه.

وأضافت بشرى إيجورك في حوار مصور مع جريدة “العمق”، أن رغبتها في إنتاج أعمال تعبر عنها وتحترم ذكاء الجمهور المغربي كانت أيضا من أسباب غيابها، مشيرة إلى أنه عُرضت عليها عدد من الأعمال من قبل شركات إنتاج كبيرة ورفضتها لأنها لا تلبي الهاجس الإبداعي لديها.

ولفتت إيجورك، إلى أن المجال الفني يعيش على وقع نوع من الاحتكار والزبونية، إذ لا تعطى المشاريع بناء على الكفاءة والإبداع وإنما للأصدقاء والمقربين، مؤكدة على أنها تنتج أعمالها في صمت بعيدا عن اللوبيات.


وأوضحت الفنانة المغربية المقيمة حاليا بدبي، أن الجحود الذي تعرضت له بعد فيلم البرتقالة المرة دفعها لمحاولة تغيير وجهتها من خلال العمل على إنتاج أفلام وثائقية مع قنوات عربية واستكمال دراستها، إلى أن جاءت فرصة الهجرة لدولة الإمارات.

وكشفت ذات المتحدثة، أنها توجهت للإمارات في إطار مشروع مهم قامت به وزارة التربية والتعليم للدولة يروم تدريس المسرح في المدارس، لافتة إلى أنها تعمل كمدرسة للمادة إضافة إلى مشاركتها في كتابة المناهج الدراسية لها.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

بوزاويت تتحدث عن دورها في “قيسارية أوفلا”.. وتوضح: “الطوندوس” لا يعكس جودة العمل (فيديو)

فنانات مغربيات أدب وفنون

“بنات العساس” يحصد 8 ملايين مشاهدة على “الأولى” و38 مليون في اليوتيوب

أدب وفنون

الشوبي: الجزائريون يسرقون الأعمال المغربية والكاميرة الخفية مفبركة (فيديو)

تابعنا على