مجتمع

رغم التحذير من موجة ثالثة لكورونا.. ازدحام شديد بـ”ترامواي” البيضاء ينذر بكارثة (فيديو)

16 أبريل 2021 - 13:00

رغم تحذيرات الحكومة من دخول المملكة في موجة ثالثة لتفشي فيروس كورونا إلا أن عددا من المرافق العمومية تشهد تراخيا من قبل المسؤولين عنها والمواطنين في احترام التدابير الاحترازية للحد من انتشار كوفيد -19.

وتشهد قاطرات ترامواي الدار البيضاء في ظل أزمة كورونا اكتظاظا وتكدسا كبيرا للركاب يتجاوز قدرتها الاستعابية ما يشكل تهديدا خطيرا على صحة المواطنين وينسف المجهودات التي تقوم بها الجهات المختصة في قطاعات أخرى لمنع انتشار الوباء.

وقد أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الأزمة الكبيرة التي يعيشها قطاع النقل بالدار البيضاء، حيث رصد ازدحاما خانقا بأحد محطات الترامواي بالمدينة، وذلك على غرار باقي المحطات في أوقات الذروة، وكذا الحافلات وسيارات الأجرة التي لم يعد يحترم أغلب أصحابها القدرة الاستعابية الموصى بها.

وقد أثار مقطع الفيديو استياء عدد من النشطاء الإلكترونين الذين عبروا عن تخوفهم من استخفاق بعض المواطنين بالتوجيهات الصحية، فيما انتقد آخرون ازدواجية المسؤولين الذين أغلقوا المقاهي والمطاعم والمساجد خوفا من انتشار الفيروس في الوقت الذي يشهد فيه قطاع النقل والأسواق اكتظاظا كبيرا.


يشار إلى أن الحكومة كانت قد قررت تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من الـ 16 أبريل الجاري على الساعة التاسعة ليلا.

وقالت الحكومة في بلاغ لها، إن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد19.

وأوضح البلاغ، أن هذا القرار يأتي أيضا على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشاره والحد من انعكاساته السلبية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مستشارو الـUMT ينتقدون “تجميد” التوظيف بعدة قطاعات عمومية في مشروع المالية

مجتمع

منعش عقاري يدخل عشرينيا في غيبوبة جراء حادثة سير خطيرة بطنجة

مجتمع

مكتب مكافحة المخدرات يجهض محاولة تهريب دولية ويحجز 9 أطنان من الشيرا (صور)

تابعنا على