مجتمع

تطورات جديدة بشأن مظاهرة بطنجة ضد منع إقامة التراويح بالمساجد

16 أبريل 2021 - 17:00

في مستحدات بخصوص مظاهرة بمدينة طنجةضد قرار منع إقامة التراويح بالمساجد، كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، تمكنت مساء أمس الخميس 15 أبريل الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم قاصران، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وعدم الامتثال وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة.

وبحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن مصالح الشرطة بمدينة طنجة كانت قد توصلت بإشعار حول قيام مجموعة من الأشخاص بخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وإحداث الفوضى بالشارع العام بمنطقة بني مكادة، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي عمل المشتبه فيهم على رشقها بالحجارة وإلحاق خسارة مادية بالزجاج الواقي لإحدى سيارات الأمن الوطني، وذلك قبل أن يتم توقيف أربعة من بينهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه تم إخضاع المشتبه فيهما الراشدين لتدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

واضطرت قوات الأمن بمدينة طنجة للتدخل لتفريق مظاهرة بحي بني مكادة، احتجاجا على منع إقامة التراويح خلال شهر رمضان الجاري، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت مصادر محلية، أن عشرات المواطنين، أغلبهم شباب ومراهقين، كانوا بصدد تنظيم مسيرة احتجاجية بمنطقة بني مكادة، للتعبير عن غضبهم من قرار منع إقامة التراويح وإغلاق المساجد في الفترة المسائية، لتضطر عناصر الأمن لتفريق المحتجين على خلفية خرقهم لحالة الطوارئ الصحية وحظر التنقل الليلي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السلطات الأمنية أوقفت مجموعة من المراهقين بسبب رفضهم التجاوب مع دعوة السلطات لاحترام الطوارئ الصحية، كما دعت المتجمهرين للدخول الى منازلهم، قبل قيامها بتوقيف بعضهم.

وكانت سلطات طنجة أوقفت في أول أيام أيام رمضان، 7 أشخاص بمنطقة “الجيراري”، أثناء قيامهم بأداء صلاة التراويح أمام أبواب بعض المساجد.

وتعد هذه المظاهرة هي الثانية من نوعها، التي تحتج على قرار عدم إقامة التراويح، حيث سبق للعشرات من المواطنين بمدينة المضيق تنظيم مسيرة احتجاجية الثلاثاء الماضي.

واحتشد عشرات المواطنين بشارع عبد الكريم الخطابي بمدينة المضيق، رغم حالة قانون حالة الطوارئ الذي يمنع التجمهر والتجول بعد الساعة الثامنة مساء، ورددوا شعارات تعبر عن غضبهم من قرار الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أن  الحكومة قررت تشديد قيود وإجراءات الوقاية لمنع تفشي فيروس كورونا، من بينها حظر التنقل الليلي بعد الساعة الثامنة طيلة شهر رمضان، إضافة إلى منع إقامة صلاة التراويح وإغلاق المقاهي والمطاعم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بمبادرة من المغرب .. إنطلاق فعاليات اليوم العالمي الأول لشجر الأركان

مجتمع

مندوبية الصحة بأزيلال تكشف عدد المستفيدين من فحوصات “السكري” خلال رمضان

مجتمع

إندلاع حريق مهول في رافعة بميناء أكادير

تابعنا على