تكريما لروحه.. إطلاق اسم المغربي عزام الركراكي على أحد أكبر مساجد دولة غانا مجتمع

قُتِل غدرا بإيرلندا.. تشييد ثاني أكبر مسجد في غانا باسم الشاب المغربي عزام الركراكي (فيديو)

17 أبريل 2021 - 15:20

أعلن عبد الرحمان الركراكي، والد الشاب المغربي عزام الركراكي الذي قُتل بطعنات غادرة سنة 2019 وسط حديقة بالعاصمة الإيرلندية دبلن، عن تدشين مسجد باسم ابنه عزام، في مدينة أكرا عاصمة دولة غانا، كصدقة جارية، مشيرا إلى أنه يُعد ثاني أكبر مسجد في هذا البلد الإفريقي.

وعزام الركراكي هو شاب مغربي قُتل يوم الجمعة 10 ماي 2019، عن عمر 18 سنة، أثناء توجهه إلى مسجد لأداء صلاة المغرب والمشاركة في الإفطار خلال شهر رمضان، حيث اعتبرت أسرته والجاليات المسلمة أن الجريمة كان دافعها عنصري، فيما صنف القضاء الإيرلندي الجريمة في خانة “القتل غير العمد”.

وحضر حفل تدشين المسجد شخصيات كبيرة في دولة غانا، من بينهم نائب رئيس الجمهورية، فيما لا تزال الأشغال جارية من أجل تشييد مدرستين ومستوصف صغير في دولة النيجر، كصدقة جارية عن الشاب المغربي الراحل عزام.

عبد الرحمان الركراكي أوضح في تصريح لجريدة “العمق”، أن فكرة هذا المسجد جاءت من طرف مجموعة من أصدقاء عزام الذين تترواح أعمارهم ما بين 16 و18، حيث كان هدفهم في البداية إنجاز صدقة جارية لصالح الراحل، باعتبارها ثقافة عند الجاليات المسلمة بإيرلندا لكل من توفي من أطفال المسلمين.

وقال المتحدث إن أصدقاء ابنه وضعوا نداءً على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” لجمع التبرعات من أجل حفر بئر كصدقة جارية عن الراحل عزام، مشيرا إلى أنهم استطاعوا جمع 5000 يورو في ظرف 24 ساعة، بعدما كان هدفهم هو جمع 1600 يورو فقط.

وأشار والد عزام إلى أن المبلغ تضاعف بشكل غير متوقع بعد ذلك، حتى وصل إلى 25 ألف يورو، وهو ما جعلهم يغيرون فكرة حفر بئر إلى فكرة بناء مسجد ومدرسة، ليتم تكليف منظمة “هيومن أبيل” الإغاثية والتي يسيرها مسلمون، بتنفيذ هذا المشروع الخيري بدولة غانا، حيث تمت إضافة مبلغ آخر يقدر بـ21 ألف يورو.

وعبر عبد الرحمان الركراكي عن سعادته بهذه الصدقة الجارية التي ستدخل الأجر على ابنه رغم مماته، في انتظار استكمال المشروع الخيري بدولة النيجر، داعيا المسلمين في كل المكان إلى الدعوة بالرحمة لابنه في هذه الأيام من شهر رمضان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

استمرار توافد المئات إلى الحدود مع سبتة.. والأمن المغربي يضع حواجز حديدية

مجتمع

طائرتان عسكريتان تغادران المغرب صوب القاهرة لتقديم مساعدات عاجلة لسكان غزة

مجتمع

مئات المهاجرين الأفارقة يتوافدون على مدن الشمال طمعا في دخول سبتة

تابعنا على