الأبناك اقتصاد

وهبي: لا يعقل أن تحقق الأبناك أرباحا كبيرة في وقت يعيش المغرب في أزمة

18 أبريل 2021 - 10:20

انتقد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي مراكمة الأبناك لكم كبير من الأرباح في عز أزمة جائحة “كوفيد19″، بالرغم من أن المغرب يعيش كله الأزمة الاقتصادية، معتبرا أن المنظومة الاقتصادية المغربية في حاجة إلى المراجعة، منبها إلى اندثار الطبقة الوسطى وهو ما يهدد المستقبل السياسي بالمغرب.

وقال وهبي “لا يمكن أن تكون الأبناك في المغرب تربح الملايير ولا تخصص رأسمال للمخاطر، لأنها تعرف أنها يمكن أن تعطي جزءا من الأموال ولن تسترجعها، ولا يمكن لهذه الأبناك أن تربح الملايير والمغرب يعيش الأزمة”.

وأوضح “لأنه عندما تكون الأزمة في المجتمع يجب أن ينعكس على دخل الأبناك، وهو ما يعني أن شي حاجة ماشي هي هاديك، وهو ما يعني أننا يجب أن نعيد النظر في اقتصادنا لأن يعطي الفرصة لجميع الناس”.

كلام وهبي أتى خلال استضافته من طرف مؤسسة الفقيه التطواني مساء السبت، خلال حلقات حديث رمضان حول قضايا وانشغالات المجتمع، حول “برامج الأحزاب السياسية بين الرهان الانتخابي و انتظارات المجتمع”.

واعتبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أن أغنياء المغرب يجب عليهم أن يعوا أن بقاءهم أثرياء رهين باستقرار البلد وببقاء الطبقة الوسطى، وأن عليهم أن يساهموا ويضحوا قليلا من أجل أن يحافظوا على بقاء المنظومة الاقتصادية صامدة.

كما شدد وهبي على أن حماية الطبقات الفقيرة وإنقاذها من الفقر يجب أن تتم بخلق فرص للشغل وليس بإعطائهم الصدقات والقفة، واعتبر أن هذا من مسؤوليات الحكومة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

الحكومة تهيكل التمويلات الصغيرة وتحوِّل “الضمان المركزي” لشركة مساهمة

اقتصاد

مكتب السياحة يشرع في تنفيذ استراتيجيته ويطلق حملة “”نتلاقاو فبلادنا”

اقتصاد

استثمارات الإشهار ترتفع بـ45% وتصل 536 مليون درهم في نصف رمضان

تابعنا على