خارج الحدود

البوليساريو تجبر سكان مخيمات تندوف على دفع مساهمات عينية لمسلحيها

18 أبريل 2021 - 14:40

أجبرت قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية سكان مخيمات تندوف على دفع مساهمات عينية لفائدة مسلحيها، لتفاقم معاناتهم مع الفقر المدقع وقلة ذات اليد مع بداية شهر رمضان.

وكشف منتدى مؤيدي الحكم الذاتي “فورساتين” أن قيادة جبهة البوليساريو بمخيم “أوسرد” أعلنت عن “هدية رمضانية جديدة”، حيث فرضت على الساكنة دفع مساهمات عينية لمسلحيها، عبارة عن قنينيات غاز، وحاويات لحفظ المياه، فضلا عن الاسهام في جمع تبرعات غذائية بمناسبة رمضان موجهة لعناصر القيادة.

وأضاف المصدر ذاته أن المبادرة الرمضانية الجديدة ستعمم على سائر المخيمات، و”هي مبادرة إجبارية، ولا مجال للاختيار فيها، وتأتي بعد حملة من المبادرات والمساهمات المتوالية التي فرضتها قيادة البوليساريو على ساكنة المخيمات منذ إعلان وقف إطلاق النار، رافقتها إجراءات تعسفية مترتبة عن إغلاق المخيمات وإعلان حالة الطوارئ، ومنع التجارة، وتجريم البيع والشراء عموما، والحرمان من التنقل إلا بتراخيص مذلة تبيعها القيادة عبر أزلامها لمن يدفع أكثر”.

وأشار “فورساتين” إلى أن قيادة الجبهة الانفصالية كانت قبل أيام قد فرضت على نساء المخيمات أداء تعويض نظير الاستفادة من الكهرباء، “في غياب أزواجهن بحجة الحرب، ورغم إقرار الجزائر بمنحها الكهرباء للمخيمات مجانا، ما فجر فضيحة استفادة القيادة من بيعه لساكنة المخيمات بمبالغ خيالية فوق طاقتهم”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

عواصم عالمية تنتفض دعما لفلسطين.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بقصف غزة

خارج الحدود

مليوني ونصف شخص يوقعون عريضة دولية للمطالبة بفرض عقوبات على إسرائيل

خارج الحدود

الريسوني: نعتز بالحراك الفلسطيني الذي لم نشهد مثله منذ سنين طويلة

تابعنا على