مجتمع

مغاربة سبتة المحتلة يناشدون الملك محمد السادس بإعادة فتح معبر “تارخال”

18 أبريل 2021 - 21:20

ناشدت جمعية المغاربة المقيمين بسبتة المحتلة، الملك محمد السادس، بإعادة فتح معبر “تارخال”، الذي أغلق منذ مارس 2020، للسماح بالزيارات العائلية بين سكان سبتة وتطوان، والتنقل بحرية، خلال شهر رمضان.

وشددت الجمعية، أن مناشدتها للملك بإعادة فتح المعبر، ليس الغاية منها عودة حركة العبور كما كانت في السابق، بل فقط السماح للأشخاص المقيمين في سبتة بالعبور إلى تطوان في احترام للإجراءات الاحترازية.

وبحسب الرسالة التي وجهتها الجمعية إلى الديوان الملكي، فإن أسرا مغربية مقيمة بسبتة المحتلة، تجمعها روابط عائلية وأسرية مع نظيرتها بالمناطق المجاورة للثغر المحتل، وبالخصوص في تطوان، لذلك يطالبون بفتح المعبر للزيارات العائلية فقط.

وكانت السلطات بمدينة سبتة المحتلة، قد أعلنت أن أزيد من 200 مغربي عالق بالمدينة مسجل ضمن قائمة الراغبين في العودة إلى ديارهم.

ووفق ما نقله موقع “ceutatv”، فقد قامت سلطات سبتة المحتلة بفتح مفاوضات مع المغرب، قصد إعادة فتح الممر الإنساني، لتسهيل عودة الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل منذ مارس الماضي بعد انتشار جائحة كورونا، إلى ديارهم.

وأورد المصدر ذاته، أن السلطات ستبقي لائحة الأشخاص الأجانب الذين تقطعت بهم السبل منذ مارس الماضي ويرغبون في العودة إلى ديارهم مفتوحة للراغبين في التسجيل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مندوبية الصحة بأزيلال تكشف عدد المستفيدين من فحوصات “السكري” خلال رمضان

مجتمع

الـPPS يطالب أمزازي بمنع إخلاء إعدادية بالبيضاء ونقل 500 تلميذ يدرسون بها

مجتمع

الحُفر تؤرق البيضاويين.. وحيكر يكشف لـ”العمق” عن برنامج استثنائي لإصلاحها

تابعنا على