سياسة

عبادي: قرار منع العشاء والتراويح والفجر بالمساجد يتعارض مع وظيفة الدولة

19 أبريل 2021 - 20:30

انتقد الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، محمد عبادي، قرار الإغلاق الليلي في رمضان، قائلا إن منع صلوات العشاء والفجر والتراويح بالمساجد “يتعارض مع وظيفة الدولة”.

وقال عبادي، في كلمة له بـ”مجلس النصيحة” الذي تنظمه الهيئة النسائية لجماعة العدل والإحسان، إن “هذه القرارات الجائرة الظالة التي تمنع صلاة التاراويح في المساجد تتعارض مع وظيفة الدولة”.

واعتبر المتحدث، في كلمته التي نقلتها قناة “الشاهد”، أن من وظيفة الدولة أن “تعين الناس على دين الله”، مضيفا “أما أن تخلو المساجد من هذه السنة (التراويح) فهذا لا مبرر له في الوقت الحالي”.

واسترسل “الناس يعيشون الاكتظاظ في كل مكان.. وليس هناك مرفقا انضبط مثل المساجد لإجراءات الوقاية من الوباء”، متسائلا “لماذا منعت صلاة الفجر وعدد روادها قليل”.

ووصف عبادي قرار إغلاق المقاهي والمحلات التجارية خلال ليالي رمضان بأنه “تضييق على الأرزاق”، داعيا الحكومة إلى أن تضمن للناس مع يحفظ كرامتهم، “بلدنا بلد خير، المشكل ليس في فقدان الثروة، بل في سوء التوزيع”.

وفي سياق آخر، دعا الأمين العام لجماعة العدل والإحسان إلى إطلاق سراح “عشرات المظلومين والمقهورين من معتقلي حراك الريف وصحافيين وغيرهم.. ليرفع الحزن والضيق والألم على أسرهم”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بنموسى: وضعية التعليم غير مرضية ومؤلمة و”الشروط الجديدة” ليست قرار تكنوقراط

سياسة

بنموسى يقدم توضيحاته بخصوص الشروط الجديدة لولوج مهنة التعليم (فيديو)

سياسة

لفتيت يعلن عن المراجعة السنوية للوائح الانتخابية ويدعو المواطنين غير المقيدين للتسجيل

تابعنا على