صحف: 14 مليون سنتيم قريبا في حسابات البرلمانيين

صحف: 14 مليون سنتيم قريبا في حسابات البرلمانيين

17 يناير 2017 - 19:55

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الأربعاء، مع يومية المساء، التي نشرت أن أول ملف سيباشره الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، هو صرف تعويضات النواب البرلمانيين العالقة منذ انتخابات السابع من أطتوبر التشريعية، إذ ينتظر أن يراسل المالكي الخازن العام للمملكة لإعطاء الضوء الأخضر لصرفها خلال الأيام المقبلة.

وذكر الخبر ذاته، أنه ينتظر أن يتوصل أعضاء الغرفة الأولى بمتأخرات الأشهر المنصرمة، والمقدرة ب14 مليون سنتيم، بما يعادل 36 ألف درهم شهريا، وتكلف التعويضات الشهرية الخاصة بالاعضاء، إلى جانب التعويضات الخاصة برؤساء الفرق واللجان الدائمة أزيد من مليار ونصف المليار سنتيم شهريا.

ونقرأ في خبر آخر، أن فريد لقجع مدير معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرية بايت ملول، ابدى تحفظه بخصوص اللقاء الذي كان من المقرر أن تعقده نبيلة منيب الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، مع طلبة المعهد نهاية الاسبوع الماضي.

وحسب اليومية ذاتها، فإن لقجع أخبر اللجنة الطلابية المنظمة أن التوجهات السياسية لمنيب مخالفة للتوجهات السياسية لوزير الفلاحة الوصي على المعهد، فضلا عن كونه لا يرغب في أن يتحول المعهد إلى ساحة للصراع بين مختلف التيارات السياسية.

إلى يومية الصباح التي كتبت أن الملك أعفى القأائد الأعلى رئس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بوشعيب عروب من مهامه لأسباب صحية.

وأضافت اليومية ذاتها، أن الملك عين الجنرال فتح الله الوراق خلفا له، مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، قائدا للمنطقة الجنوبية، التي شغل بها عدة مناصب في لواء السلاح البري، وخدم بها سنوات طويلة كما اشتغل في مصلحة الضباط بالقيادة العامة للقوات المسلحة.

وأوضح الخبر ذاته، أن الوراق اختير ليكون ثالث ضابط سام يشغل مهمة مفتش عام للجيش منذ اعتلاء الملك محمد السادس للعرش، بعد تجربتي عبد العزيز بناني وبوشعيب عروب الذي كانت كل المؤشرات تشير لقرب انتهاء مهامه لأسباب صحية اضطرته في وقت سابق لدخول المستشفى لتلقي العلاج بعد وعكة صحية مفاجئة.

وفي خبر آخر، قالت اليومية إن فرقة من الاستعلامات الاسبانية حلت بشكل سري ببني أنصار باقليم الناظور، يوما واحدا بعد تفكيك خلية إرهابية تضم ثلاثة مغاربة يقيمون بستة ومنطقة خيرونة باسبانيا.

وأشار الخبر ذاته، أن الفرقة الأمنية الاسبانية التقطت صورا لعدة مناطق، ضمنها مسجد ارتبط اسمه في السنوات الماضية بخلايا جماعة الهجرة التي فككتها الأجهزة الأمنية المغربية.

وأفادت الصباح، أن فرقة الاستعلامات التابعة للحرس المدني لمليلية، والمكونة من 5 عناصر أربعة منهم ذكور، حلت السبت الماضي بابن انصار حوالي الحادية عشرة والنصف صباحا، وتوجهت نحو جبل كوركور حيث توقفت لفترة على المنحدر لالتقاط صور لمسجد في السفح بحي اولاد سالم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كورونا تفتك بأستاذ وحارس عام  بمراكش وتصيب آخرين

بعدما أنهت “كورونا” حياته.. أمزازي يطلق اسم رئيس جامعة السعدي على مدرسة بتطوان (صور)

سحب رخصة بناء مركب تجاري بساحة جامع الفنا يصل إلى البرلمان

تابعنا على