مجتمع

ممرضون بالدار البيضاء يشكون تأخر الأجور ويستنكرون تجاهل الوزراة لـ”مراسلاتهم”

23 أبريل 2021 - 23:30

كشفت ممرضة شابة بالمركز الإستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، أنها لم تتقاضى أجرتها منذ شهر دجنبر المنصرم، وذلك رغم المراسلات العديدة التي توصلت بها وزارة الصحة في هذا الخصوص.

وقالت المتحدثة ذاتها في تصريح لجريدة “العمق”، إن الوزارة المعنية رفضت دفع أجور ممرضي المستشفى، بحجة عدم حصول هذه الدفعة على دبلوم التمريض، من طرف المعهد العالي للمهن التمريضية والتقنيات الصحية، التابع لوزارة الصحة على مستوى مختلف مدن المملكة.

وعن ولوجها لهذه المهنة دون توفرها على الدبلوم، فسرت الممرضة الشابة ذلك بحرص المعهد على منحها شهادة التخرج، والتي مكنتها من اجتياز المباراة، لكنها حالت دون حصولها على أجرتها.

وصرحت الممرضة أن وضعية الممرضين بمستشفى ابن رشد صعبة، خاصة أمام تكاليف التنقل والأكل والشرب، في غياب تام لأي تدخل من قبل الوزارة الوصية.

واستنكرت المتحدثة إقدام وزارة الصحة على تنظيم مباريات ولوج مهن التمريض، دون تأمين الحماية اللازمة لحقوق هؤلاء الممرضين، مستغربة الإستراتيجية التي اعتمدتها الأخيرة لتوظيف الممرضين، دون ضمان أجرة الخدمات التي يقدمونها.

وطالبت الممرضة الشابة المسؤولين عن القطاع، بالتدخل لتسوية وضعية ممرضي المستشفى، مشيرة إلى أن مسألة تقاضي الأجور، تخضع  لمجموعة من الإجراءات القبلية، التي قد تستغرق أشهر أخرى.

من جهة أخرى، أكدت المتحدثة أن مستشفى ابن رشد، يوفر ظروفا ملائمة للممرضين من أجل الإشتغال على المستوى التقني، في انتظار إيجاد حل عاجل لوضعيتهم المادية.

وأكدت أنه رغم استقبال المستشفى لعدد كبير من الأشخاص، غير أن الممرضين لم يتهاونوا عن القيام بواجبهم اتجاه المرضى، رغم اشتغالهم تحت ضغط نفسي صعب، في إشارة منها إلى تراجع عدد الوفيات في صفوف “كوفيد 19” خلال الأيام الأخيرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

اعتقال 3 مغربيات بتركيا هربن 5 كيلوغرامات من المخدرات في أحشائهن (فيديو)

مجتمع

إندلاع حريق مهول بواحة “تمكاسلت” نواحي زاكورة (صور)

مجتمع

مغاربة يتهمون السفارة الفرنسية بـ”سرقة” أموالهم ورفض طلب تأشيراتهم “دون مبرر”

تابعنا على