خارج الحدود

مصر تخصص رحلة جوية استثنائية لإجلاء مواطنيها العالقين بالمغرب

23 أبريل 2021 - 23:55

قررت جمهورية مصر، برمجة رحلة استثنائية لإجلاء المصريين العالقين وعائلاتهم بالمغرب، وذلك في الـ19 من شهر ماي المقبل.

وأوضحت سفارة القاهرة بالرباط، في منشور على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أن شركة مصر للطيران ستقوم بتنظيم رحلة استثنائية من مدينة الدار البيضاء صوب القاهرة لإجلاء المصريين العالقين وعائلاتهم والمغاربة وغير المصريين المسافرين إلى القاهرة أو إلى دول اخرى عبر القاهرة، يوم الأربعاء 19 ماي المقبل.

وأضافت السفارة في المنشور ذاته، أنه ليس لديها علم حول تنظيم أي رحلات استثنائية من القاهرة للدار البيضاء، ولا بموعد عودة الطيران، مشيرة إلى أنه يمكن لحاملي تذاكر سفر على مصر للطيران تغيير مواعيد تذاكر سفرهم من خلال مكتب مصر للطيران بالدار البيضاء.

وأكدت السفارة على ضرورة حمل جميع المسافرين، باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات، بما فيهم المواطنون المصريون، شهادة تفيد بإجراء تحليل (PCR) للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وتكون النتيجة سلبية، قبل 72 ساعة على الأكثر من موعد اقلاع الطائرة.

وأضافت أنه “يجب علي المواطنين المغاربة، بما فيهم زوجات المصريين، الحصول علي رخصة استثنائية لمغادره التراب الوطني”.

وكان المغرب قد قرر تعليق الرحلات الجوية بشكل مؤقت، منذ الأسبوع الأخير من شهر فبراير 2021، مع عدة دول بسبب التطورات الوبائية المرتبطة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا.

كما سبق للخطوط الجوية الملكية المغربية، أن أعلنت أنه بناء على قرار الحكومة في سياق الوضع الصحي الحالي، ستبقى الرحلات الجوية معلقة إلى غاية 21 ماي المقبل، وذلك مع 17 دولة من أوروبا وآسيا وإفريقيا.

ووفق بلاغ لـ”لارام”، فإن الأمر يتعلق بكل من فرنسا، إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، بلجيكا، ألمانيا، سويسرا، هولندا، تركيا، المملكة المتحدة، مصر، الجزائر، الكاميرون، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا كوناكري، مالي، غانا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

غارات إسرائيلية عنيفة على غزة وحماس تدعو لإشعال لهيب المواجهة بكل الوسائل

خارج الحدود

احتجاجات حاشدة ببروكسيل تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالصمت الدولي (صور)

خارج الحدود

الجزائريون يواصلون المطالبة برحيل النظام ويتظاهرون في الجمعة 117 من الحراك

تابعنا على