CHU Marrakech مجتمع

المستشفى الجامعي بمراكش أمام فضيحة جديدة.. عدوى تنتقل بين المرضى والإدارة تعجز عن التدخل

29 أبريل 2021 - 17:18

يواجه المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش فضيحة جديدة من العيار الثقيل، حيث تم اكتشاف انتشار عدوى بين المرضى الذين يتابعون علاجاتهم في مصلحة “أمراض الدم” بمركز الأنكولوجيا التابع للمركز، فيما مازالت الإدارة عاجزة عن تنزيل القرارات التي سبق لها أن اتخذتها للحد من استمرار انتشار العدوى.

وحسب المعطيات الموثوقة التي حصلت عليها جريدة “العمق”، فقد تم منذ ما يزيد عن أسبوع اكتشاف إصابة مجموعة المرضى المتابعين لعلاجهم بالمصلحة بـ”ميكروب Multi résistant”، لا تنفع معه المضادات الحيوية العادية ويستلزم تدخلا طبيا عاجلا مع تحمل المركز الاستشفائي الجامعي لتكلفة العلاج.

وأكد مصدر “العمق” أن المرضى أصيبوا بالعدوى داخل المصلحة وليس في خارجها، مبرزا أن المضادات الحيوية التي يجب أن تعطى لهم باهضة الثمن وتصنف ضمن المضادات الحيوية القوية.

إلى ذلك، أفاد مصدر آخر أن إدارة المركز سبق لها أن اتخذت قرارا بتنقيل جميع المرضى من مصلحة “أمراض الدم” إلى مصلحة “سرطان الأطفال” التي مازالت لم يتم استغلالها ومازالت أسرتها فارغة، من أجل ترك المجال لتطهير المصلحة المعنية بالعدوى قبل إعادة المرضى لها.

وأضاف أن القرار كان يجب أن يتم تنفيذه في أجل أقصاه أمس الأربعاء، غير أن معارضة بعض الأطراف له جعله يتأخر وهو ما يعرض حياة المصابين بالعدوى للخطر، نظرا لضعف مناعتهم وعدم قدرة أجسادتهم على مقاومة العدوى دون تدخل علاجي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أرباب المقاهي والمطاعم ببني ملال قلقون من تجاهل الحكومة ويستعدون للاحتجاج

المغرب إسرائيل مجتمع

مؤسسة “الجابري” تطالب المغرب بقطع علاقاته مع إسرائيل وطرد ممثل تل أبيب ردا على قصف غزة

مجتمع

احتجاجات بمدن مغربية تضامنا مع غزة ومتظاهرون يطالبون بطرد ممثل إسرائيل (صور)

تابعنا على