مجتمع

شكاية تتهم قائدا بزاكورة بالابتزاز: رشوة مقابل منصب عون سلطة

30 أبريل 2021 - 13:00

اتهم شاب بدوار الدويرات بزاكورة، قائد قيادة تنزولين (خ ف)، بابتزازه، حيث قال إن الأخير طلب منه رشوة مقابل تعيينه بمنصب عون سلطة (شيخ)، الذي اشتغل به متطوعا لمدة سنتين خلفا لوالده.

وقال الشاب أيوب الزكموط، في اتصال هاتفي بجريدة “العمق”، إن جده (علي الزكموط) اشتغل عون سلطة (مقدم) بالدوار لمدة 40 سنة، قبل أن يتم تعويضه بإبنه (عبد العزيز الزكموط) بسبب وهن الشيخوخة، حيث عيّن شيخا للقبلة، لكن الأخير عجز عن أداء المهمة بعد سنة بسبب مرض مزمن، فتم تعويضه بابنه (المشتكي)، قبل أن توافيه المنية.

والتمس المشتكي من وزير الداخلية وعامل زاكورة، في شكايتين، “القيام بالمتعين في الموضوع والتعجيل بتسوية وضعيتي لكوني أنا المعيل الوحيد لعائلتي المتكونة من والدتي وأشقائي الستة و جدي و جدتي المسنين”.

وأكد أنه بعد لزم والد فراش المرض قام القائد السابق لقيادة تنزولين بتسليمه مهمة شيخ القبيلة “حرصا على عدم تعطيل مصالح المواطنين بالدوار.. بحيث تم تسليمي هاتف ودراجة العمل، طيلة السنة التي كان فيها والدي طريح الفراش إلى أن وافته المنية سنة 2017، بحيث بقيت الأمور على ما هي عليه وزاولت مهمة شيخ لسنة أخرى إلى حدود سنة 2018”.

وتابع أنه، بعد سنتين من التطوع في المنصب، توجه إلى القائد مقدما ملتمسا لتسوية وضعيته، “فكان رده إيجابيا في انتظار قرار التعيين”،مضيفا أنه بعد مدة قصيرة بعث له القائد عون سلطة (م ع) يخبره بأن ملفات أعوان السلطة سيتم البث فيها وعليه دفع مبلغ مالي قدره 15 ألف درهم “كدفعة أولى” من أجل الحصول على المنصب.

واسترسل المشتكي أنه بعد رفضه لدفع الرشوة سحب منه الهاتف النقال والدراجة النارية، “لأتفاجأ بعدها بتعيين المسمى (ع أ)، الذي توسط في ملفه المسمى عون السلطة (م ع) مقابل مبلغ قدره 40.000 درهم حسب ما يروج”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

سقط في “مطفية”.. مصرع ثلاثيني بضواحي اشتوكة

الصحافي سلميان الريسوني مجتمع

80 شخصية عمومية توجه مناشدة إلى الريسوني لإيقاف إضرابه عن الطعام

مجتمع

احتجاجات بمدن مغربية تضامنا مع غزة ومتظاهرون يطالبون بطرد ممثل إسرائيل (صور)

تابعنا على