خارج الحدود، سياسة

هل تعمد النظام الجزائري تسليم زعيم جبهة البوليساريو لإسبانيا؟

قال منتدى مؤيدي الحكم الذاتي المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، إن النظام الجزائري تعمد تسليم زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي لإسبانيا وهو يعلم ما ينتظره على التراب الإسباني.

وأوضح المنتدى أن “الخيانة الجزائرية في حق أتباع البوليساريو ثابتة، ولا تحتاج إلى أدلة إضافية، فما عاد يمكن إخفاءها، وكل يوم تنضاف حجج جديدة تدل على تلك الخيانة “.

واعتبر فورساتين أن النظام الجزائري خان جبهة البوليساريو حين سلم قائدها إلى اسبانيا، وهو تعلم أكثر ما ينتظره على ترابها، والمخاطر القانونية المترتبة عن تواجده بإسبانيا، و”ليس خفيا كم الشكاوى المقدمة في حق ابراهيم غالي أمام القضاء الاسباني”.

وتساءل المصدر ذاته، “فلماذا تغامر الجزائر ببعثه إلى الدولة الوحيدة التي يقصدها الصحراويون؟ هل الجزائر غبية لتتناسى تلك القضايا التي تواجه قائد صنيعتها؟ ثم أليس الأدعى توخي الحذر، وتجنب الشك ولو كان ضئيلا، وتفادي إرسال غالي إلى اسبانيا ، ولو من باب سد الذرائع؟ فكيف والجزائر تعرف أن مجرد تواجده باسبانيا سيجر عليه متابعات قضائية، واحتمال اعتقاله؟.. ألم تكن الجزائر تستطيع أن ترسله بهوية مزورة الى دول أخرى دون أن ينكشف أمره؟”.

وجوابا على هذه التساؤلات، قال فورساتين إن الجزائر كانت تستطيع علاج غالي في دول أخرى، وكانت بالفعل تعرف ما ينتظره في إسبانيا ، وتعمدت إرساله بالضبط إلى إسبانيا.

وعن الغاية من إرساله إلى إسبانيا، أوضح المصدر ذاته أن الجزائر “تتلاعب بجبهة البوليساريو، وتمعن في خيانة الصحراويين حتى من أتباعها “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدو
    منذ 3 سنوات

    الجزائر حية كرطيطة تنفت سمها في اشد الأقرباء اليها لان هذا هو طبعها وعليه ادمنت