سياسة

بعد تحولها لمطرح نفايات.. انتداب شركة “التنمية المحلية” لصيانة المراحيض العمومية

05 مايو 2021 - 19:00

يرتقب أن يصادق مجلس جماعة البيضاء يوم غد الخميس، على انتداب شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للبيئة، من أجل إحداث وتدبير وصيانة المراحيض العمومية بجماعة العاصمة الإقتصادية.

المراحيض التي كلفت ميزانية تهيئتها الملايين، تعيش اليوم وضعا كارثيا، بعد تحولها لفضاءات لرمي القمامة، بدل استخدامها لقضاء الحاجة، حيث تضطر الساكنة إلى ولوج المقاهي، بسبب إغلاق هذه المراحيض في وجهها.

وكان الفاعل الجمعوي المهدي لمنية، قد صرح للجريدة، أن جنبات المراحيض العمومية بمدينة الدار البيضاء، تفوح منها رائحة البول، بالإضافة إلى انتشار النفايات.

وأوضح أنه لا يعقل تخصيص مبالغ ضخمة لتشييد المراحيض، بينما يجد المواطن المرحاض العمومي مغلقا في وجهه، مطالبا بتدخل الجهات المعنية لمحاسبة المسؤولين على هذه الوضع.

وأعرب النشطاء بدروهم عبر منصات التواصل الإجتماعي، عن استغرابهم من استمرار المجلس الجماعي، في إغلاق مجموعة من الأوراش رغم انتهاء الأشغال بها، ما اعتبروه “هدرا” للمال العام.

ويتضمن جدول أعمال الدروة العادية لشهر ماي 2021، توصلت “العمق” بنسخة منه، تقديم التقرير الإخباري لرئيس المجلس، حول أهم الأعمال والمهام التي قام بها، في إطار الصلاحيات المخولة له، وكذا عرض ملخص حول تقارير تدبير المقاطعات، خلال ستة أشهر من فاتح أكتوبر 2020، إلى غاية 31 مارس 2021.

كما ستعرف الدورة، تقديم عرض خاص، حول حصيلة تدبير جماعة الدارالبيضاء خلال المدة الانتدابية للمجلس، إلى جانب تدارس مجموعة من الإتفاقيات، على مستوى المقاطعات الـ16 التابعة للجماعة الحضرية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بعد زيارته للمغرب.. قيادي بحماس: نرفض التطبيع لكن لا نعتبره عائقا للتواصل مع الدول

سياسة

احتجاج شركات يدفع آيت الطالب لإعادة فتح صفقة بـ40 مليون درهم بعد حصرها في 3 شركات

سياسة

أخنوش يؤكد دعمه لتعاقب الأجيال في لقاء جمعه بالطلبة التجمعيين

تابعنا على