سياسة

النائب العام القطري يأمر باعتقال وزير المالية بسبب “الإضرار بالمال العام”

06 مايو 2021 - 13:30

أمر النائب العام في دولة قطر، اليوم الخميس، بإلقاء القبض على وزير المالية علي شريف العمادي، على خلفية شبهة “الإضرار بالمال العام”.

وكشف النائب العام في بلاغ له أوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، أنه “بعد الاطلاع على الأوراق، وما أرفق بها من تقارير، أمر النائب العام بالقبض على وزير المالية علي شريف العمادي، وسؤاله عما أثير بالتقارير من جرائم متعلقة بالوظيفة العامة”.

وأضاف البلاغ أن هذه الجرائم “تمثلت بالإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة، وإساءة استعمال السلطة”، مشيرا إلى أن النائب العام أمر بفتح تحقيقات موسعة في الجرائم المثارة بالأوراق المقدمة.

وكان علي شريف العمادي قد عين وزيرا للمالية في يونيو 2013، وتولى منصب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية، ومنصب رئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني.

وفي نونبر 2018، تم تعيينه نائبا لرئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة، وهو عضو بالمجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار، وشغل ما بين 2005  و2013 منصب الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني.

كما تولى وزير المالية كافة المسؤوليات المتعلقة بالوزارة، من ضمنها وضع أهداف واقتراحات للسياسة المالية بما يتماشى مع متطلبات التنمية الوطنية، وإعداد ميزانية الدولة، والعمل على تطبيقها وإعداد قوانين متعلقة بالصرف المالي والإنفاق العام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

اتحاد المحامين العرب: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب “مخيب للآمال”

سياسة

بعد حل فروع الحزب .. “الاستقلال” يحسم في أسماء مرشحيه بفاس ويقطع الطريق على شباط

نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال سياسة

بعد حل فروعه وتنظيماته بفاس .. “الاستقلال” يكلف فتاح بمهام التنسيق بالنيابة

تابعنا على