مجتمع

أحسنت تربية أبنائها الأيتام .. “يتيمي” تُكرم أرملة بـ”شقة مفروشة” (فيديو)

06 مايو 2021 - 20:30

في مبادرة إنسانية استثنائية، كرمت مؤسسة يتيمي، إمراة أرملة، بشقة مفروشة ومجهزة كاملة، تشجيعاً على حسن الاعتناء بأطفالها الأيتام وتميزهم في الدراسة، رغم صعوبة الظروف الاجتماعية والاقتصادية.

ولم تتوقع حليمة، سيدة أرملة، وأم لثلاثة أطفال يتامى، أنها ستصبح بين ليلة وضحاها، صاحبة شقة مفروشة، بإحدى العمارات السكنية بسلا، وتودع كابوس العيش في “براكة” نواحي بوقنادل.

أما الابنة الكبرى، وهي السبب الأول في هذه الجائزة المستحقة، نظراً لتميزها في الدراسة، عبرت عن فرحتها قائلةً إنها “عندما تكبر ستؤسس جمعية خيرية بهدف مساعدة الأشخاص المحتاجين”.

وتروم هذه المبادرة، وفق مؤسسة يتيمي، مساعدة الأرامل وتشجيعهن على حسن تربية أطفالهن لبناء أسر متماسكة، مشيرة إلى أن “المبادرة ستنظم كل سنة لاختيار أرملة متميزة أو أكثر، لمساندتها وتحفيزها على المزيد من العطاء والتربية الحسنة”.

وأوضح مؤسسو “يتيمي” أن “من بين حوالي 400 يتيم مكفول على تطبيق يتيمي، تم هذه السنة اختيار واحدة من الأمهات المتميزات لمكافأتها بشقة مفروشة، اعترافا بجهودها وتميزها الكبير في تربية أطفالها، المنعكس على صلاحهم ونتائجهم الدراسية المتفوقة”.

وتفاعلاً مع المبادرة علقت المدونة فرح أشباب قائلةً: “هذه الأرملة تستحق، لأنها تبذل كل يوم كل ما بوسعها لتربي أبناءها على الأخلاق الكريمة والنهل من العلوم والتفوق الدراسي رغم الظروف الصعبة”.

وأضافت أشباب “صاحب محل أفرشة وأثاث في درب عمر بمدينة الدار البيضاء تكلف بأثاث البيت كاملا ورفض أن يأخذ مقابلا، ومحسنين تكفلوا بشراء الشقة، وإحدى الشركات تكلفت بالأجهزة الإلكترونية والعديد من الأشخاص تكلفوا بأشياء يطول شرحها”.

وتساءلت الناشطة فرح: “كيف يحاول شخص أن يكون إحسانه جميلا بتفاصيله الكبيرة والصغيرة؟ أن يهدي من ماله ووقته وذوقه ليسعد أسرة لا يعرفها؟، شكرا لتطبيق “يتيمي” على هذه اللحظات التي لا تقدر بثمن”.

تجدر الإشارة إلى أن “يتيمي”، أول تطبيق رقمي لكفالة الأيتام بالمغرب، أطلقه الناشط في مجال التطوع “جلال اعويطة” منذ نحو سنة، وهو موجه لكفالة الأيتام ورعايتهم، ويوفر التطبيق منصة للكافل لمتابعة من يكفل من الأيتام بشكل يومي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مواطن يقاضي طبيبة أسنان بالبيضاء بتهمة “النصب” و”الإحتيال”

المدعو "آدم" الذي يتّهم الصحافي سليمان الريسوني باغتصابه مجتمع

متهم الريسوني باغتصابه: لست ضد محاكمته في سراح وأتمنى إيقاف إضرابه عن الطعام

مجتمع

رغم غياب قرار رسمي من السلطات.. أرباب النقل الطرقي بالبيضاء يقررون استئناف العمل

تابعنا على