العثماني: PJD لن يقاطع جلسة التصويت وكل السيناريوهات محتملة

العثماني: PJD لن يقاطع جلسة التصويت وكل السيناريوهات محتملة

16 يناير 2017 - 12:38

أكد سعد الدين العثماني المنسق المؤقت لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن كل السيناريوهات محتملة بشأن جلسة التصويت على رئيس مجلس النواب، إلا سيناريو مقاطعة الجلسة، وهو ما يضع حدا للأنباء المتداولة بشأن عزم حزب البيجيدي مقاطعة جلسة التصويت إذا ما تقدم الاتحادي الحبيب المالكي كمرشح وحيد لهذا المنصب.

وأوضح العثماني خلال افتتاح الاجتماع الذي عقده الفريق صباح الإثنين بمقر البرلمان، أن مشاركة نواب العدالة والتنمية في جلسة انتخاب رئيس المجلس، لحظة مهمة باعتبارها تتعلق بمصلحة عليا للوطن، وإسهاما في حدث له أهميته بالنسبة للبلاد.

وأشار أن حدث رجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي حدث تاريخي، منوّها بالدور الذي اضطلع به الملك والجهود التي قام بها في هذا السياق، مبرزا أن فريق العدالة والتنمية سيُشارك في جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب بأفق وطني، موضحا أن النجاح الحقيقي في هذه اللحظة هو رجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، وليس شيئا آخر.

وردا على ما يُثار حول موقف العدالة والتنمية إزاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب، شدد العثماني على أنه بالرغم من تقاطع مسار انتخاب رئيس المجلس، ومسار تشكيل الحكومة، إلا أن ما يهم الفريق والحزب هو أداء واجبهما تُجاه البلاد، وتُجاه ثوابت الوطن.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

لفتيت يفوض الولاة والعمال صلاحية “التخفيف أو الإبراء” من غرامات الرسوم الجماعية

وهبي: نجري مشاورات موسعة في البام لحسم خلاف “القاسم الانتخابي”

الأزمة الليبية

“أسباب لوجيستية” تؤجل الحوار الليبي في المغرب إلى “أجل غير مسمى”

تابعنا على