أخبار الساعة

تدخلات أمنية تسفر عن توقيف 3 “لصوص” بآسفي وطنجة وفاس

07 مايو 2021 - 14:11

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة آسفي، أمس الخميس 6 ماي الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، من ذوي السوابق القضائية في قضايا السرقة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة السرقة بالعنف.

وكان المشتبه فيه قد أقدم رفقة شخص آخر على تعريض سيدة للعنف أثناء محاولة سرقة حقيبتها اليدوية، وهي الأفعال الإجرامية التي تم توثيقها بشريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيف أحدهما وحجز الدراجة النارية المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف المشتبه فيه الثاني بعدما تم تحديد هويته الكاملة.

طنجة

تمكنت مصالح الدائرة الأمنية الثانية التابعة لمنطقة أمن طنجة المدينة، أول أمس الأربعاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 41 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة.

المعني بالأمر تم توقيفه على مستوى الشاطئ البلدي بناء على أبحاث وتحريات أجرتها مصالح الدائرة الأمنية المذكورة بعد توصلها بمجموعة من الشكايات تتعلق بوجود شخص بمواصفات معينة ينشط في مجال السرقة بالخطف يستهدف خاصة النساء بالمنتزهات والحدائق العمومية وفضاءات الرياضة بالمدينة لسرقة هواتفهن النقالة، مموها إياهن بكونه يمارس الرياضة بدوره مرتديا لباس الرياضي وفي غفلة منهم يعرضهم لسرقة هواتفهن.

وكشفت الأبحاث والتحريات وتنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث، أنه يشكل موضوع ثلاث برقيات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن ولاية امن طنجة وذلك من أجل الاغتصاب وهتك العرض بالعنف.

وقد تم وضعه تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة للنظر في هذه الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

فاس

تفاعلت ولاية أمن فاس، بجدية كبيرة، مع مقطع فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة بداية الأسبوع الجاري، يظهر اقتراف المشتبه فيه لسرقة من داخل سيارة مستوقفة بالشارع العام بحي بنسودة بمدينة فاس.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة بخصوصها عن تحديد هوية المشتبه فيه القاصر وتوقيفه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، البالغ من العمر 16 سنة، تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة بمجرد استكمال مجريات البحث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

ثلاثيني يضع حدا لحياته بضواحي دمنات

أخبار الساعة

“خير الله” تنهار بالبكاء بسبب قضية تحرش البخاري .. وتصرخ: عطيت 22 عام للجمهور وتنكر ليا

أخبار الساعة

الباكالوريا في العالم القروي.. هكذا مرت امتحانات الشعب الأدبية بسيد علال البحراوي (فيديو)

تابعنا على