آخر أخبار الرياضة، الرياضة TV، العمق الرياضي

يقدم خدماته العلاجية مجانا .. تعرف على المركز الطبي الرياضي الأول في المغرب (فيديو)

تزخر البنية التحتية الرياضية بمدينة أكادير الى جانب الملاعب والقاعات الرياضية، بوجود المركز الطبي الرياضي التابع لعصبة سوس لكرة القدم.

وتم تشييد هذا المركز الطبي الفريد من نوعه على الصعيد الوطني، سنة 2010، في إطار اتفاقية شراكة بين العصبة الجهوية لكرة القدم، والجماعة الترابية لأكادير، وجمعية الطب الرياضي بذات المدينة، وفق ما كشف عنه حسن سكسار رئيس اللجنة الجهوية للطب الرياضي في تصريحه ل”العمق”.

وأضاف سكسار، بأن هذا المركز الأول من نوعه الذي تم تشييده في المغرب، يقدم خدماته العلاجية لجميع الرياضيين الموافدين عليه من مختلف أقاليم جهة سوس ماسة، والمنتمون لجميع الأندية في جميعى أنواع الرياضات.

من جانبه أكد عبد الله الضهير، مدير ذات المركز، بأن الأخير يهدف أساسا الى تأطير جميع الرياضيين من مختلف العصب، طبيا، شريطة أن يتوفروا على الوثائق المطلوبة للإستفادة من خدماته.

وأوضح الطبيب المختص في الطب الرياضي في المركز الطبي الرياضي لأكادير، عبد الله صابيري، بأن أغلب الحالات التي يستقبلونها تتعلق بالتمزقات العضلية، والاصابات على مستوى المفاصل والظهر.

وأضاف في تصريح خص به العمق أنه يتم معالجة جميع الرياضيين في المركز المذكور، باستثناء بعض الحالات فيتم توجيهها صوب عدد من المصحات بالمدينة، مبرزا أن هذه الخدمات العلاجية تكون بالمجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.