سياسة

البيجيدي يستدعي بوريطة إلى اجتماع بالبرلمان لمناقشة التطورات الأخيرة بالقدس

09 مايو 2021 - 10:20

دعا فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، رئيس لجنة الخارجية بالغرفة الأولى، إلى عقد اجتماع للجنة بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، لمناقشة التطورات الأخيرة بمدينة القدس المحتلة.

وأشار رئيس الفريق النيابي للبيجيدي، مصطفى إبراهيمي، في رسالة لرئيس لجنة الخارجية، إلى أن مدينة القدس عرفت خلال الأيام الأخيرة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال ومستوطنين متطرفين في محيط البلدة القديمة، وذلك لدف الفلسطينيين إلى المغادرة عقب أداء صلاة التراويح في المسجد الأقصى.

وطالب البيجيدي باستدعاء بوريطة إلى اجتماع اللجنة لمناقشة جهود المغرب في دعم الشعب الفلسطيني دفاعا عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة، وذلك في حرص تام على عدم المساس بالخصوصية الدينية لمدينة القدس والحفاظ على وضعها القانوني.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نكلت بعشرات المصلّين الفلسطينيين، ليلة أمس، عند باب الأسباط لحظة خروجهم من المسجد الأقصى بعد أداء صلاة الفجر، وذلك في امتداد لمواجهات عنيفة شهدها محيط القدس الشريف في ليلة الـ27 من شهر رمضان.

وكانت قوات الاحتلال، أصاب العشرات من الفلسطينيين، مساء الجمعة الماضي، خلال اعتداءاتها على المصلين  في المسجد الأقصى، وفي حيّ الشيخ جرّاح بالقدس، وفي منطقة باب العامود الذي أُغلِق أمام الزوار والأهالي مع عدة أبواب أخرى للمسجد، في حين أنشأت طواقم طبيّة مشفى ميدانيّا، إثر امتلاء غرف الطوارئ بمشافي القدس بالإصابات

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الحوار الليبي سياسة

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يتباحث مع المغرب حول مؤتمر “برلين 2”

سياسة

بعد تقديم استقالته من البيجيدي.. الرميد يوجه رسالة “وداع” لإخوانه في الحزب

سياسة

حزب الاستقلال يحل جميع فروع وتنظيماته بفاس ويدخل الانتخابات بـ”إجراءات مؤقتة”

تابعنا على