خارج الحدود

وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعا طارئا لبحث تطورات الوضع في القدس

09 مايو 2021 - 16:00

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الأحد، أنه تقرر عقد دورة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية يوم الثلاثاء المقبل، بناء على طلب دولة فلسطين، لبحث تطورات الوضع في القدس المحتلة.

وذكرت الجامعة العربية في بيان أن الاجتماع، الذي سي عقد عبر تقنية الفيديو كونفيرونس، سيبحث الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الاقصى المبارك، و الاعتداء على المصلين في شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية والمخططات للإستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين خاصة في حي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها.

ونقل البيان عن الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي أنه تقرر رفع مستوى الاجتماع إلى المستوى الوزاري بدلا من مستوى المندوبين الدائمين “تناسبا مع خطورة الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين بالمسجد الأقصى وعلى سكان حي الشيخ جراح، وذلك ضمن سياسة إسرائيلية ممنهجة لتهويد القدس وتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم للمدينة ومقدساتها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ شهر واحد

إسرائيل قد ارتكبت خطأ فادح في حق فلسطيني القدس المسالمين، اتساءل لماذا يقوم الجيش الأسرائيلي بهذا العمل اللا اخلاقي واللا انساني ضد الذين يريدون الصلات في القدس؟ وما تبرير هذا العنف مادام هؤلاء قصدهم الصلات فقط ولا يضرون احد او يآذونه وهل الصلات في القدس تعني الأعتداء على إسرائيل أم ماذا؟ يجب على إسرئيل التي تدعي بأنها دولة ديمقراطية ان تمنح الحرية الكاملة للمصللين في القدس ليؤدون صلاتهم بكل حرية

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

اتفاق بين فلسطين وإسرائيل على تبادل مليون جرعة من لقاحات “كورونا “

خارج الحدود

الأمم المتحدة تحذر من “جائحة” عالمية وشيكة لا لقاح لها

خارج الحدود

وزارة العدل التونسية تفتح تحقيقا في محاولة اغتيال الرئيس قيس سعيد

تابعنا على