سياسة

البيجيدي يستنكر اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين ويرفض “استفزاز” إسبانيا للمغرب

استنكر حزب العدالة والتنمية بشدة اعتداءات الاحتلال الصهيوني على الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة، كما استنكر استضافة إسبانيا لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، واعتبر ذلك استفزازا للمغرب.

وعبرت الأمانة العامة لحزب المصباح، في بلاغ صادر عن اجتماعها الشهري يومي 8 و9 ماي الجاري، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداءات المتتالية والقرارات الظالمة والمنافية للقوانين الدولية، التي تصر قوات الاحتلال الصهيوني على فرضها ضدا على الحقوق التاريخية الخالدة للمقدسيين وعموم الفلسطينيين.

وعبر الحزب أيضا عن إدانته الشديدة “لما يشهده المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم، من اعتداءات للصهاينة المتطرفين ولقوات جيش الاحتلال، والمصرين على اقتحام باحاته وانتهاك حرماته”، كما أدان الانتهاكات في باقي مناطق المدينة المقدسة وخصوصا في حي الشيخ جراح.

وجدد الحزب دعمه للشعب الفلسطيني ولنضاله المتواصل من أجل نيل استقلاله وتحرير أرضه وقدسه، ودعا أعضاءه إلى تكثيف انخراطهم في عمليات التبرع التي دعت لها الأمانة العامة للحساب الخاص لصندوق وكالة بيت مال القدس، من أجل الإسهام في تثبيت الوجود الفلسطيني بمدينة القدس الشريف.

في سياق آخر، استنكر البيجيدي بشدة استضافة إسبانيا لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي، “الذي تلاحقه تهم خطيرة ذات صلة بانتهاك حقوق الإنسان، وجرائم ضد الإنسانية، وتجاوزات جسيمة لحقوق المحتجزين بمخيمات تندوف”.
وعبر الحزب عن رفضه للاستقبال الاسباني لغالي، معتبرا ذلك “استفزازا صريحا تجاه المملكة المغربية، ومتناقضا مع العلاقات الثنائية المتينة”، كما دعا مدريد لتحديد موقفها بوضوح من “هذا الخرق السافر”، والقيام الفوري بما يلزم لتصحيحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *