مجتمع

بوطعام عقب خروجه من السجن: مافيا العقار والتهريب وراء إعتقالي (فيديو)

إستقبل العشرات من الفاعلين المدنيين و الحقوقيين ونساء ورجال الصحافة والإعلام، مدير الموقع الإكتروني “تيزبريس” الصحفي محمد بوطعام، بعد الإفراج عنه من السجن المحلي بتزنيت.

وفي تصريحه لوسائل الإعلام، قال محمد بوطعام، بأنه كان يعرف أنه سيتم إعتقاله، بناء على المعلومات التي توصل بها، لأنه كان يشتغل على ملفات تتعلق بمافيا العقار.

وأضاف بوطعام الذي قضى 7 أيام وراء القضبان وبالأمعاء الفارغة، بأن ما زاده يقينا أنه سيعتقل هو قيامه مؤخرا بالكتابة على موضوع التهريب، مؤكدا أن هذه الجهات أبت إلا أن تزج به في السجن بغية إسكاته.

ونوه الصحفي بوطعام، الذي ظهر منهكا جراء إضرابه عن الطعام احتجاجا على اعتقاله، -نوه-بالدعم الكبير الذي تلقاه من مختلف الفعاليات المدنية والحقوقية والصحفيين، إلى جانب هيئة دفاعه، الذين حجوا بالعشرات الى أمام السجن المحلي لاستقباله بعد تبرئته من كل التهم الموجهة إليه .

وكان وكيل الملك بابتدائية تيزنيت قد قرر متابعة بوطعام في حالة اعتقال يوم 4 ماي الجاري، بتهمة “التدخل بغير صفة في وظيفة عامة”، طبقا لمقتضيات الفصل 380 من القانون الجنائي، ما دفع الصحافي إلى الدخول في إضراب عن الطعام منذ ذلك اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *