مجتمع، منوعات

نقابة للصحافيين تستنكر “الإعتداء” على إعلاميين ببن سليمان وتطالب بمقاضاة رئيس الجماعة

استنكر المكتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة، “الإعتداء اللفظي والجسدي الذي تعرض له مجموعة من ممثلي المنابر الإعلامية بمدينة بنسليمان، أثناء مزاولتهم لمهامهم بمركز العيون بالحماعة الترابية عين تيزغة بإقليم بنسليمان”.

وحسب ما أفاد به المكتب في بيان له، فإن رئيس الجماعة أحمد الدهي، “منع الإعلاميين من إنجاز تحقيق عن مشروع حمام بلدي عالق منذ عقود، بعد أن صرفت عليه أموال طائلة، وأصر على إهانتهم، حيث تعرضت تجهيزات إعلامية وممتلكات خاصة للتخريب، من طرف مجهولين تم تجييشهم من طرف الرئيس المذكور”.

وتابع البيان أن رئيس الجماعة، “احتل الشارع العام، رفقة مجموعة من البلطجية الذين استعملوا رفقته كل أنواع الشتم والسباب، واتهام الاعلاميين بتلقي رشاوي،  وبأنه كان يعطيهم المال مقابل تغطيات صحفية لدورات المجلس، علما انهم كانوا يقومون بمهنية وحياذ”.

وطالب المكتب بإنصاف الإعلاميين، وإعادة الاعتبار للجسم الصحفي بإقليم بنسليمان، محملا مسؤولية حماية ممثلي الإعلام المحلي والوطني،للسلطات المحلية والإقليمية.

كما دعا الجهاز القضائي وقبله الجهازين الأمني والدركي، إلى تسريع مساطر مقاضاة الرئيس أحمد الدهي، “وكل من جشيهم بهدف التضييق على ممثلي الاعلام وتعنيفهم، والتغطية على مظاهر الفساد التي عششت داخل تراب جماعة عين تيزغة أغنى جماعة بالإقليم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *