اليازغي: بنكيران له كل سلطات اختيار حلفائه ويجب أن يستمر الإصلاح

اليازغي: بنكيران له كل سلطات اختيار حلفائه ويجب أن يستمر الإصلاح

15 يناير 2017 - 21:39

قال محمد اليازغي، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إن رئيس الحكومة له كل سلطات اختيار مع من يتحالف وهذه قاعدة ديمقراطية، وهو المسؤول عن من يتحالف معه ومن لا يكون معه.

وعلق على بلاغ "انتهى الكلام" الذي أصدره بنكيران وأنهى به المشاورات حول تشكيل الحكومة، بالقول: "لم ينتهي الكلام، هناك مشاورات حول رئاسة البرلمان والأحزاب الممثلة في البرلمان اجتمعت كلها مرة أخرى".

وأضاف اليازغي خلال استضافته على القناة الثانية، مساء اليوم الأحد، أنه "لا يوجد أي مشكل مع الدولة، فبنكيران هو جزء من الدولة وعليه تمحيص التجربة الماضية وأن يأخذ الإيجابي ويترك السلبي".

واعتبر أن مشكل المغرب هو كيفية استرجاع المشاركة الفعلية وفتح المجال للأجيال الجديدة للانخراط في السياسة، مشيرا إلى أن الخطورة الآن تكمن في نفور الشباب من الاشتغال في السياسة وعدم الثقة فيها.

وأوضح القيادي الاتحادي، أن الدستور وثيقة تُؤول،و يبقى على الفاعلين السياسيين أن يؤولوها ديمقراطيا، مشددا على أن المغرب مر من مرحلة إلى أخرى وعلى الإصلاح أن يستمر، وهو أفق الفاعلين السياسيين، حسب قوله.

إلى ذلك، قال اليازغي إن "حاجيات الشعب المغربي لن يستجيب لها إلا اليسار، هذه حقيقة"، معتبرا أن مبادئ وقيم اليسار موجودة في المجتمع حاليا، مشيرا إلى أن "دور المثقفين مازال مهما وعلى الأحزاب السياسية أن تفتح لهم الأبواب".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“مراسلون بلا حدود” تدعو الأمم المتحدة لإدانة توظيف القضايا الجنسية لإخراس الصحافيين بالمغرب

حزب الاستقلال

بركة: المغرب بحاجة ملحة لحكومة إنقاذ مشكلة من أحزاب قليلة تخرج من صناديق الاقتراع

المغرب: لا سلام دون أن يتمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس

تابعنا على