مقاهي مراكش مجتمع

الحراق: وزارة العلمي فشلت في إنقاذ المقاهي.. ووعود العماري “تسويق سياسي” 

13 مايو 2021 - 16:20

صرح نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أن الحكومة فشلت في تدبير القطاع خلال الجائحة، عكس  القطاعات الأخرى، التي حظيت بدعم الدولة على المستوى المادي والمعنوي.

وأوضح المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”،  أن الوزارة الوصية على القطاع التجاري في الممكلة، لم تفلح في إنقاذ المهنيين من الإفلاس والإنهيار.

وعبر الحراق، عن استيائه من تماطل وزارة الصناعة والتجارة، في التفاعل مع ملفات أرباب المقاهي والمطاعم المطلبية، حول مخلفات القرارات الحكومية التي أثرت بشكل كبير على القطاع.

وعن تصريحات عبد العزيز العماري، عمدة مجلس مدينة الدار البيضاء خلال دروة ماي، بخصوص حرص الجماعة على إعفاء المقاهي والمطاعم من الرسوم الضريبية، أكد رئيس الجمعية، أن ما صرح به الأخير مجرد تسويق سياسي، مع اقتراب الإنتخابات.

وقال نور الدين، إن الجماعات المحلية لم تبذل أي جهد للتخفيف من معاناة مهنيي القطاع، مشيرا إلى أن الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، طالبت الجهات المسؤولة منذ أكثر من أربع سنوات، بمراجعة القرارات الجبائية التي أثقلت كاهل المهنيين، لكن دون جدوى.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن استئناف المقاهي والمطاعم لأنشطتها اليوم الخميس وطيلة الأيام المقبلة، لن يحدث أي تغيير على مستوى رقم المعاملات، الذي تراجع بنسبة 65 بالمائة منذ بداية الجائحة على حد قوله.

وبشأن تشبت الحكومة بقرار الإغلاق في الثامنة ليلا، أورد الحراق أن هذا القرار لا يصب في صالح المهنيين، وأنه سيزيد من خسائر القطاع، مشددا على وجوب التمديد إلى غاية الحادية عشر ليلا.

يشار إلى مقاهي العاصمة الإقتصادية، فتحت أبوابها اليوم الخميس، بعد توقف دام طيلة شهر رمضان، بسبب فرض السلطات لقرار الإغلاق الليلي لمنع تفشي فيروس “كورونا”.

 

 

 

 

 

 

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كلميم .. هيئة نقابية تدعو إلى وقفة احتجاجية تنديدا بسوء تدبير قطاع الصحة

مجتمع

ضحايا “باب دارنا” يحتجون أمام استئنافية البيضاء ويطالبون باستعادة أموالهم (فيديو)

مجتمع

زكية.. تلميذة كفيفة بتنغير تحدت إعاقتها وحصلت على البكالوريا بميزة حسن جدا

تابعنا على