خارج الحدود

فورساتين: الجناح التابع لزعيم البوليساريو يخشى استغلال غيابه والانقلاب عليه

14 مايو 2021 - 12:40

قال منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي “فورساتين” إن الجناح التابع لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، ابراهيم غالي، يخشى من حدوث انقلاب عليه في ظل وجوده بإسبانيا وغيابه عن مخيمات تندوف.

واعتبر فورساتين أن رسالة التهنئة التي بعثها غالي لكل من الرئيسين الجزائري والموريتاني بمناسبة عيد الفطر، تحمل بين سطورها رسائل أيضا للأتباع والطامحين لمنصب زعيم الجبهة، والأعداء من الداخل، وكل من يوجد بالمخيمات.

واسترسل المصدر ذاته ، في مقال، أن من بعث رسالتي التهنئة هو الجناح التابع لغالي من قيادة الجبهة، “خوفا من تزايد الأطماع ، وطمأنة للصحراويين الحائرين أمام الفوضى التي تطبع المخيمات”، وكأن زعيم الجبهة يقول “أنا هنا”.

وأضاف أن قرار بعث الرسائل هو خطة “جناح” ابراهيم غالي داخل القيادة، ممن يحاولون حذو سياسة الراعي الجزائري، حين كان عبد المجيد تبون غائبا بسبب تعرضه للاصابة بكورونا.

وأوضح أن أتباع غالي، يخشون الانقلاب عليه، والاستيلاء على منصبه من قبل” عشرات قطاع الطرق من القيادات التي لا تعرف سوى مصالحها، ولا تمهل الضعيف ولو كان منها، ولا ترحم الجريح والمريض ولو كان رفيقها”.

“الرسائل التي وجهت باسم غالي وهو الذي لا يقدر على إصدار شيء، وجهت من منطقة بئر لحلو، ونقصد الرسائل “الرسمية “، أما رسالة الساكنة أرسلت من الرابوني ، وحاولت تبرير غياب غالي عن المخيمات وأسفه على عدم مشاطرة الصحراويين الصيام وأجواء العيد”، يصيف المصدر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

تونس تفرض حجرا صحيا شاملا على ولايات انتشر بها فيروس “كورونا”

خارج الحدود

المقاومة الفلسطينية تمنح جهودا دولية وعربية فرصة لإنجاح إنهاء حصار غزة

خارج الحدود

قوات حفتر تعلن الحدود مع الجزائر منطقة عسكرية مغلقة

تابعنا على